05/10/2022

لأول مرة، سيحتضن المغرب مؤتمرا دوليا لتجارة الطائرات وذلك بمدينة مراكش، وستكون مجموعة ABL للطيران راعية مؤتمر الجمعية الدولية لتجارة طائرات النقل لمنطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط (ISTAT EMEA)، المرتقب تنظيمه خلال الفترة من 18 إلى 20 شتنبر بمراكش. ويتعلق الأمر بالمرة الأولى التي يحتضن فيها المغرب مثل هذا الملتقى.

وتتموقع المجموعة الدولية ABL للطيران كفاعل رئيسي في السوق الدولية لصناعة الطائرات، وهي قوية بحضورها في القارات الأربع وبخبرتها المعترف بها في هذا الميدان.  وحققت نتائج ممتازة وتمكنت المجموعة من الالتحاق بمجموعة 54 مقاولة الأولى من هذا الصنف.

وتتوخى الجمعية الدولية لتجارة طائرات النقل إيجاد حلول ملموسة للفاعلين الأساسيين في القطاع. وباعتبارها راعية رئيسية للحدث، ستتقاسم مجموعة ABL للطيران تجربتها، وكذلك رؤيتها لهذا القطاع المتنامي.

وفي هذا الصدد، أبرز على بن المدني، الرئيس المدير العام لمجموعة ABL للطيران، في تصريح صحافي، أن « الطيران التجاري يختزن العديد من الفرص، سواء بالنسبة لشركات الملاحة الجوية أو للمستثمرين. فمن خلال تمكين المقاولين من مقارنة مكتسباتهم وتبادل الآراء حولها، سنفتح الباب أمام المزيد من الابتكار والنمو ».

وقال بن المدني إنه « نتطلع إلى المساهمة بقيمة مضافة حقيقية في مؤتمر ISTAT EMEA، وسنعمل على تعبئة كل الموارد اللازمة لنجعل ضيوف المؤتمر يعودون منه بأدوات جديدة ومعطيات جديدة، وعلى الخصوص، بأفكار نيرة ».

ويرتقب خلال هذا الموعد، الذي يعد الثالث من نوعه خلال السنة الحالية، والذي تنظمه المنظمة غير الربحية في المدينة الحمراء، مشاركة عشرات من أبرز المتدخلين المرموقين عالميا.

وتعد ABL للطيران شريكا ممتازا لمؤتمر ISTAT EMEA المرتقب، بحيث تتوفر على 5 مكاتب (نيويورك، دوبلان، الدار البيضاء، دبي وهونج كونج)، واستراتيجية موجهة حاليا نحو باقي إفريقيا.

و م ع