اخر الاخبار

الكاف : “تيتريت” الاسم الأمازيغي لتميمة كأس إفريقيا للسيدات

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) اسما أمازيغيا لتميمة كأس إفريقيا للسيدات، المزمع إقامته بالمغرب، في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز 2022، في مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وذكر بلاغ للكاف، أن التميمة الرسمية ستكون هذه السنة عبارة عن لبؤة الأطلس، التي تركز للقوة والشجاعة، واختاروا لها اسم “تيتريت” الذي يعني باللغة الأمازيغية “نجمة” ويرمز للشخص المفعم بالفخر والكرامة والصرامة والطموح.

وتُظهر الصورة التي نشرها الكاف اللبؤة المغربية “تيتريت” وهي ترتدي ملابس مغربية تقليدية من نوع “السلهام” وحلي أمازيغية على الرأس، بالإضافة إلى قميص أحمر وسروال قصير أخضر وأحذية رياضية وهو الزي الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم، ما يدل على جاهزيتها للعلم والمشاركة في هذه الفعالية والتظاهرة الكروية القارية في بلدها المغرب.

وحسب نفس المصدر، فإن ظهور “تتريت” بقبضة مرفوعة يدل على تصميم ومثابرة لاعبات كرة القدم أمام خصومهن، وهي الصفات التي ستكون مطلوبة لقبضتها المرفوعة ترمز إلى التصميم والمثابرة التي أظهرتها لاعبات كرة القدم في مواجهة خصومهن، وهي الصفات التي ستكون مطلوبة للمباريات القوية التي تنتظرها في بطولة افريقيا للأمم.

يذكر أن “الكاف” قرر أن تجرى مباريات كأس الأمم الإفريقية الـ26، بملعبي الأمير مولاي عبد الله والأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط، وملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وستفتتح بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات، بالمباراة التي ستجمع بين المنتخب المغربي وبوركينا فاسو، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم 2 يوليوز المقبل، انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف مساء (غرينيتش+1)، بينما ستقام المباراة النهائية يوم 23 من الشهر ذاته، في تمام العاشرة مساء (غرينيتش+1)، بنفس الملعب.