29/03/2024

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى الحسم في مكان تنظيم الحفل السنوي لاختيار أفضل لاعب في القارة الإفريقية، ونقل مكانه من مصر إلى الرباط عاصمة الأنوار.

وحتى قبل الحسم النهائي من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سارعت مصر إلى التعبير عن غضبها من هذا التحول ونقل الحفل إلى المغرب، متهمة « الكاف » بمحاباة المغرب على حسابها، وهي التي اعتادت تنظيم مثل هذه المناسبات والحفلات الخاصة بالكاف.

ومن المرتقب أن يحضر الحفل كل من  المصري محمد صلاح نجم ليفبرول، والسنغالي ساديو ماني، ونجم الأسود اشرف حكيمي .

وتم اختيار التحفةً المعمارية الجديدة « مسرح الرباط الجديد » مكانا مثاليا للحفل الذي من المنتظر أن تحضره عدة شخصيات مرموقة في عالم كرة القدم.

وكانت مصادر إعلامية أجنبية أفادت أن الإتحاد الأفريقي قرر تنظيم حفل تتويج أفضل لاعب في القارة السمراء بالمملكة المغربية « TOTAL CAF AWARDS »، وهي الجائزة التي توازي جوائز فرانس فوتبول والاتحاد الاوربي.

وأضافت أن الحفل العالمي، سيحضره كبار نجوم الكرة الأفريقية على رأسهم صلاح وماني ولاعبين من المنتخب الوطني على رأسهم ياسين بونو وحكيمي.

وقالت المصادر، إن الإتحاد الإفريقي اختار المغرب لما يملك من مؤهلات وبنيات تحتية قادرة على تنظيم التظاهرات العالمية الكبرى، فضلاً عن الريادة القارية للكرة المغربية، بتتويج ثنائي لمنتخب المحليين ب »الشان » فضلاً عن تتويج كل من نهضة بركان والوداد البيضاوي بلقبي الكاف وأبطال أفريقيا على التوالي في موسم واحد.

وأكدت المصادر ذاتها أن الحدث العالمي سيبث على عشرات القنوات الأجنبية، حيث سيتزامن مع إنطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات بالمغرب، وهو الحدث الذي سيعرف حضور رئيس الفيفا والكاف وكبار ضيوف المغرب.