اخر الاخبار

انطلاق الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

احتفالا بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية، تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنشطة تحسيسية وتوعوية تحت شعار “جميعا من أجل تعزيز الصحة المدرسية” وذلك في الفترة الممتدة بين 9 و14 ماي 2022.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فإن هذه التظاهرة تستهدف كل من التلميذات والتلاميذ بمختلف الأسلاك التعليمية وآباء وأمهات وأولياء الأمور وكذا الأطر الإدارية والتربوية في مختلف المؤسسات التعليمية، وأيضا المؤسسات الشبابية.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع الوطني، وفق البلاغ ذاته، تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية؛ وكذا وزارة الشباب والثقافة والاتصال ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة. كما تندرج هذه التظاهرة الوطنية في إطار المجهودات الرامية إلى التصدي وتخفيف اثار جائحة كوفيد-19 على هذه الشريحة من المجتمع.

ويروم هذا الحدث المساهمة في تنمية معارف ومهارات جميع الفاعلين المعنيين بمن فيهم المتعلمات والمتعلمين حول أهمية النشاط البدني وسبل الوقاية المرتبطة بصحة الفم والأسنان ومضاعفات الحمى الروماتيزمية وكذا تعزيز الصحة في علاقتها مع حماية البيئة، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان.

وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة كتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة الآباء بالمؤسسات التعليمية والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة عن تنظيم أنشطة تربوية (عروض، مسرحيات، مسابقات تربوية ورياضية، ندوات… إلخ) بهذه المؤسسات. كما سيعرف هذا الأسبوع تنظيم قوافل طبية لكشف ومعالجة حالات أمراض الفم والأسنان.