اخر الاخبار

وزارة الاقتصاد والمالية تحذر من رسالة مروجة عبر منصة واتساب حول” تقديم دعم مالي للمواطنين”

حذرت وزارة الاقتصاد والمالية من رسالة يتم ترويجها عبر منصة الرسائل النصية القصيرة، تتحدث عن منح دعم مالي للمواطنين، يتم نشرها باسم الوزارة.

وفي بلاغ لها، قالت وزارة الاقتصاد والمالية، إن هذه الرسالة التي يتم ترويجها عبر منصة « واتساب » باسمها، لا علاقة لها بمصالح الوزارة لا من قريب ولا من بعيد.

وجاء في بلاغ للوزارة، انه « على إثر ترويج رسالة عبر منصة « واتساب »، تنتحل هوية الوزارة وتحمل شعارها، وتدعي منح الحكومة إعانة ودعم مباشر بقيمة 3700 درهم للمواطنين المعوزين، الذين تطلب منهم التسجيل بموقع الكتروني للاستفادة من هذه المنحة، فإن الوزارة تخبر الرأي العام بأن هذه الرسالة المروجة لا تمت بأي صلة بمصالحها، كما أن موقف الالكتروني المذكور لا علاقة له بموقع الوزارة الرسمي ».

وأضافت الوزارة في بلاغها، أن « محتوى الرسالة كاذب ولا أساس له من الصحة، وطالبت من المواطنين توخي الحيطة والحذر وعدم تناقل هذه الرسالة ونشرها والامتناع عن النقر على رابط هذا الموقع الالكتروني المذكور في الرسالة ».

وأخلت الوزارة، من خلال البلاغ ذاته، مسؤوليتها فيما يتعلق بنتائج استعمال هذا الموقع، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام القضاء.