اخر الاخبار

”معادلة الاستثمار والتشغيل” موضوع الجلسة الشهرية المقبلة لمساءلة رئيس الحكومة.

قرر مجلس المستشارين تخصيص الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة التي ستعقد يوم 3 ماي المقبل لموضوع “معادلة الاستثمار والتشغيل”.

وأفاد مكتب مجلس المستشارين، في بلاغ أصدره عقب اجتماع عقده أمس الاثنين برئاسة رئيس المجلس النعم ميارة، أنه وافق أيضا على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء، والتي ستخصص لقطاعات الصحة و التجهيز والماء والنقل واللوجستيك.

وعلى مستوى أشغال اللجان والمجموعات الموضوعاتية المؤقتة، صادق مكتب المجلس على عقد مجموعتي العمل الموضوعاتيتين المتعلقتين ب”الأمن الغذائي” و”الأمن الصحي”، اجتماعهما الأول الذي سيخصص لانتخاب رئيسي المجموعتين ومقر ريهما.

وعلى صعيد آخر، تداول أعضاء مكتب المجلس في ظروف استكمال شروط تفعيل القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

وخلص البلاغ إلى أن مكتب المجلس اتخذ قرارا بتثمين مخطط عمل المجلس حول كيفيات ومراحل إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال الجلسات العمومية للمجلس وأجهزته، في أفق إدراج الأحكام والمساطر اللازمة في إطار مراجعة النظام الداخلي للمجلس تطبيقا لأحكام المادة 9 من القانون التنظيمي المذكور.