اخر الاخبار

الجزائر .. طوابير يومية طويلة من أجل الظفر ببعض المواد الغذائية .

عادت الصحف الجزائرية للحديث عن الطوابير الطويلة للحصول على المواد الأساسية، لا سيما مع شهر رمضان، حيث أكدت صحيفة « الإخبارية » أن مختلف بلديات ولايات الجزائر شهدت منذ بداية الشهر الكريم طوابير عديدة عبر مختلف المحلات والأسواق.

وعلقت الصحيفة بالقول إن ظاهرة الطوابير « أصبحت تتكرر بالجزائر خلال الشهر الفضيل، وسط تساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الصور التي أقل ما يقال عنها إنها مؤسفة ».

وأشارت الصحيفة الى أن هذه الطوابير تتجدد، يوميا ، حتى قبل بداية شهر رمضان، وتمتد على طول المسافات سواء أمام المحلات التجارية أو داخل الأسواق، من أجل الظفر ببعض المواد الغذائية التي يكثر الطلب عليها واستهلاكها خلال رمضان الكريم، على غرار طوابير الحليب، الزيت واللحوم وغيرها.

وبعد ان اعتبرت هذه الطوابير ب »المؤسفة » قالت الصحيفة إن العاصمة، التي تشهد أزمة حقيقة في نقص مادة الحليب والزيت والسميد، كما عدد من الولايات، عرفت بدورها طوابير « مؤسفة ».

وقالت الصحيفة إن الحليب لم يكن وحده الذي يتسبب في تشكيل الطوابير يوميا بعدة بلديات، وإنما هناك أيضا مادة الزيت التي تشهد نقصا كبيرا على مستوى العديد من البلديات، والسميد واللحوم…