19/04/2024

أنهى الطاقم ( 310 هاجر البيض ومليكة أجحا) الدورة 31 من رالي عائشة للغزالات منتصر ًا، غير عابئ بمئات الكيلومترات من الكثبان الرملية والتضاريس الصخرية والثقوب في إطارات السيارة، بل غير عابئ حتى بعاصفة رملية.

كما التحق طاقما داستر 301 Dusterو 304، المدعومان كذلك من داسيا Dacia، بمنصة التتويج في أول مشاركة لهما في سباق الرالي. وتمت العودة النهائية إلى الخيام بالتزمير وصرخات الفرح والابتسامة تعلو وجوه هاجر ومليكة وجولييت وماري وسابين وإيزابيل المبتهجة رغم التعب، بحسب ما أفاد به بلاغ لشركة “Dacia “.

وأضاف البلاغ “قد عاش أعضاء فرقنا الثلاثة حلمهم بالمغامرة وتحاوز الذات. وبفضل هذا الانتصار الجديد، تبقى  Dacia Duster منتصرة دون هزيمة منذ عام 2017 في فئة كروسوفر Crossov”.

رؤية مختلفة لسباق السيارات تركز على الجوهر

يعتبر رالي “عائشة للغزالات”  Rallye Aïcha des Gazelles” منافسة فريدة من نوعها تهدف إلى التركيز على الأمور الجوهرية: الإنسان، الرياضة، الطبيعة. ولتحقيق ذلك، يعتمد التحدي على مفهوم التنقل “على الطريقة القديمة” باستخدام خريطة بسيطة وبوصلة. إنه سباق بدون استخدام عداد الوقت، وبدون النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS)، وحيث لا تعتبر السرعة معيارا للتصنيف. عليك أن تتقن القيادة في الطرق الوعرة وأن تختار المسار الذي سيمكنك من قطع أقل عدد ممكن من الكيلومترات لتصل ما بين المنارات المختلفة. إن داستر Duster تظهر كل عام، ودون أن تساوم على الموثوقية والمتانة، أنها مؤهلة لمواجهة هذا النوع من التحدي.

من جهته أفاد دينيس لو فو، المدير العام لعلامتي داسيا Dacia ولادا Lada، قائلا: “تهانينا لغزالاتنا على هذا التتويج الثلاثي لداسيا داستر  DACIA DUSTER، نحن  فخورون جدا بهن وقد تميزن بالمثابرة وروح الفريق، وهي قيم نتقاسمها لدى داسيا  Dacia”.

مغامرة إنسانية يسودها التضامن وروح المسؤولية

على المستوى البيئي، شكل منظمو هذه التظاهرة لجنة معنية بالمسؤولية المجتمعية والبيئية، تهدف إلى خلق ظروف ملائمة للتعاون بين المقاولات الشريكة لتجميع الأفكار وتسريع التطوير في مجال البيئة. كما أن هناك أيضا “ميثاق حسن السلوك البيئي” الذي يهدف إلى جعل جميع الفاعلين الحاضرين في إطار الحدث يتحملون المسؤولية.

فاز طاقم داسيا المغرب DACIA MAROC رقم 310 بنصره الثاني خلال الدورة 31 لرالي  “عائشة للغزالات” المغرب

بعد 9 أيام من مواجهة الصعاب في قلب الصحراء، رفعت هاجر ومليكة التحدي وربحتا كأس رالي عائشة للغزالات للعام الثاني على التوالي. كانت هذه الدورة الحادية والثلاثين من أصعب الدورات بالنسبة للمشاركات. لكن ذلك لم يمنعهما من بذل قصارى جهدهما وهما تقودان سيارة داسيا داستر Dacia Duster.وقد أثبت داسيا داستر Dacia Duster مرة أخرى متانتها وقدرتها على عبور جميع أنواع التضاريس: من كثبان رملية وأعشاب تقتات عليها الجمال وقرنبيط الصحراء وممرات مليئة بالحجارة.للتذكير، تشارك ورود الصحراء في هذه الدورة الحادية والثلاثين من رالي عائشة للغزالات المغرب بدعم من داسيا المغرب Dacia Maroc، داسيا للخدمات المالية Dacia Financial Services، موتريو Motrio وأكسا التأمين المغرب Axa Assurances Maroc. وقد ساند هؤلاء الشركاء هاته النساء القويات اللائي تتقاسمن قيما نبيلة ونموذجية.وبهذا الانتصار، تمكنت هاجر ومليكة من رفع العلم المغربي بكل فخر واعتزاز بمناسبة الدورة الحادية والثلاثين من رالي عائشة للغزالات المغرب.