29/03/2024

رغم عودة الناس للعمل من المكتب في مناطق كثيرة من العالم والأطفال إلى المدرسة، إلا أنّ هذا الواقع لا ينسحب على الصين حيث تستمر عمليات الإغلاق من أجل احتواء العديد من حالات تفشي “كوفيد-19″، تماهيًا مع سياسة صفر كوفيد الموضوعة في البلاد.

هذا الواقع، وضع الأهل أمام التحديات المألوفة التي اختبرها معظمنا خلال مرحلة الجائحة، وهي التركيز على العمل، والإشراف على تدريس الأطفال عبر الإنترنت، على حد سواء.

لذا، سارعت العديد من الفنادق الفخمة في المدن الصينية إلى تقديم حل: عطلة دراسية من الفندق (studycation).

وأبرز باقة قدّمها فندق “ماندارين أورينتل بودونغ” (Mandarin Oriental Pudong) في شنغهاي، وقوامها الدراسة عن بعد من الفندق بقيمة 926 دولار أمريكي أسبوعيًا.

ويستقبل الفندق الفاخر الشهير الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و16 سنة من الإثنين إلى الجمعة. ويشمل السعر ثلاث وجبات يوميًا، وموظف غرفة شخصي سيضطلع أيضًا بمهمة الإشراف على التعليم عبر الإنترنت.

وقالت سيسيليا يانغ، مديرة التواصل في الفندق الفخم إنه “بعدما أصدرت حكومة بلدية شنغهاي سياستها الجديدة التي تقضي ببقاء جميع الطلاب في المنزل للدراسة عبر الإنترنت بدءًا من 12 مارس/ آذار، جراء تفشي متحور أوميكرون في الآونة الأخيرة، شهدنا على ردود فعل مجتمعنا، وفهمنا مدى صعوبة الأمر على الأهل الذين يتوجّب عليهم التوفيق بين عملهم وأطفالهم”

وتابعت أنه “خلال العامين الماضيين، قمنا بالترويج لأفكار حزمٍ للعطلة من المنزل (staycation) و”عطلة العمل من المنزل” (workation)، عندما لم يعد في مستطاع الناس السفر بحرية كما في السابق.. وهذه المرة قلنا لِمَ لا نخطط لحزم للأطفال”؟

وقال موظفو الفندق إنّ الأطفال يمكنهم الإفادة من البيئة الهادئة، ومن الإشراف على دراستهم خلال ساعات الدراسة  الإلكترونية.