19/04/2024

ينظم المركز الوطني محمد السادس للمعاقين، في الفترة ما بين 28 و31 مارس الجاري بسلا الجديدة، فعاليات المنتدى الوطني الثالث عشر للإعاقة تحت شعار ” الإعاقة في المغرب: الترسانة القانونية وفعلية الحقوق”.

وسيتميز حفل افتتاح هذا الحدث، المقرر عقده في 29 مارس الجاري بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا الجديدة، تنظيم يوم علمي وورشات موضوعاتية حول موضوع المنتدى، ينشطها خبراء وطنيين ودوليين.

ويهدف المنتدى، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى تعبئة المتدخلين في هذا المجال حول مختلف القضايا المتعلقة بالترسانة القانونية الوطنية في مجال الإعاقة وفعلية الحقوق، وذلك حسب بلاغ للمركز.

وسيشارك في أشغال المنتدى، المنظم بمناسبة اليوم الوطني للإعاقة، حوالي 300 شخص من مهنيين، وممثلين عن القطاعات الحكومية، وممثلي المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية وأعضاء الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

كما سيتميز الحدث بإقامة العديد من الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني والرياضي والترفيهي لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وكافة الفاعلين المعنيين من أجل ضمان والسهر على رعاية نمو الأطفال والشباب ذوي الإعاقة وأسرهم.

وخلص البلاغ إلى أنه بالنظر إلى الوضع الوبائي المرتبط بكوفيد، سيتم تنظيم المنتدى بشكل شبه حضوري تماشيا مع الإجراءات الوقائية.