اخر الاخبار

مشاركة مغربية وازنة في البطولة الإفريقية لسباق الدراجات على الطريق بشرم الشيخ

يشارك المغرب بوفد قوامه 14 متسابقا ( 10 في فئة الكبار وأقل من 23 سنة و 6 في فئة الشبان )

  و10 متسابقات (6 في فئة الكبيرات وأقل من 23 سنة و4 في فئة الشابات) في البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق التي ستقام بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة في الفترة من 23 مارس الجاري إلى 27 منه ، بمشاركة منتخبات 31 بلدا إفريقيا

ويؤطر المنتخبات الوطنية، التي توجهت صباح اليوم الثلاثاء إلى القاهرة، كل من أحمد ارحيلي ( المشرف التقني العام) وعبد العاطي سعدون ( مدرب الكبار ) وعادل دهكيلا (مدرب الشبا ن) وسهام الوكيلي  ( مدربة الإناث ).  

وكان الفريق الوطني الأول قد خضع لتجمع إعدادي بمدينة أنطاليا التركية، مباشرة بعد مشاركته في طواف الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، امتد من ثاني فبراير الماضي إلى 17 مارس الحالي، تخللته مشاركات في عدد من السباقات الدولية بالديار التركية وفي طواف رواندا.

كما  استفادت منتخبات الفئات العمرية الأخرى وكذا المنتخب النسوي من تجمع إعدادي أقيم بمدينة بني ملال تخللته المشاركة في بعض السباقات الجهوية.

 وخلال حفل استقبال أقيم على شرف المنتخبات الوطنية التي ستشارك في البطولة الإفريقية ، أمس الاثنين بالمركز الرياضي المصباحيات بمدينة المحمدية ، والذي تم خلاله تقييم التجمعات الإعدادية التي خضعت لها العناصر الوطنية في مختلف الفئات،
حث رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، العناصر  الوطنية  على بذل كل ما في وسعها لتمثيل المملكة خير تمثيل في هذا المحفل الرياضي الإفريقي، مؤكدا أن الجامعة لن تدخر أي جهد، حسب الامكانيات المتاحة، من أجل  توفير كل الشروط والظروف المواتية لإعداد الفرق الوطنية للاستحقاقات المقبلة ومنها على وجه الخصوص ألعاب البحر الأبيض المتوسط بالجزائر ( 25 يونيو-5 يوليوز ) والألعاب الإسلامية بتركيا 18-9 غشت ).

واعتبر السيد بلماحي في كلمة له بالمناسبة  أن الرياضة المغربية ،ومنها  سباق الدراجات، أصبحت تشكل جزءا مهما من الهوية الوطنية، مبرزا إنجازات أفرا د الفرق الوطنية وإصرارهم على المزيد من العمل الجاد لرفع راية المملكة خفاقة في مختلف التاظاهرات ورغبتهم الأكيدة في اكتساب مهارات ومدارك وخبرات جديدة، لكونها أساس تحقيق النجاح وتطوير الذات.

 وأوضح  أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات وفرت جميع الإمكانات لتحقيق هذا المبتغى؛مشيرا إلى  أن رياضة سباق الدراجات أضحت تمارس في عالم متطور، وتتحكم فيها النتائج.

 وألح رئيس الجامعة  على ضرورة الانكباب على ورش التكوين المستمر الذي يبقى أساس التطور الميداني في عالم الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة.

وأشاد إشادة خاصة بتحسن مستوى وأداء المنتخب الوطني النسوي سواء على مستوى السباقات على الطريق أو الدراجات الجبلية ، معلنا  أن النية تتجه إلى تنظيم طواف المغرب للدراجات النسائية في قادم السنين.

 ومن جهتهم ، أكد أفراد الفرق الوطنية استعدادهم الجيد للبطولة الإفريقية سواء بتركيا أو بالمغرب، معربين عن تفاؤلهم بتحقيق  نتائج تكون في مستوى التطلعات وحصد العديد من الميداليات لتضاف إلى رصيد المغرب في رياضة ”  الأميرة الصغيرة”.

يذكر أن المغربية سميرة الوسيني ستكون المرأة الوحيدة ضمن طاقم تحكيم البطولة الإفريقية لسباق الدراجات على الطريق.

 وفي ما يلي  تشكيلات المنتخبات الوطنية

فئة الكبيرات وأقل من 23 سنة :

1-سهام الصادي : جمعية الاتحاد الرياضي البيضاوي.
2- سهام بربوش : جمعية اتحاد بنسليمان.      
3-شيماء الزكراوي :جمعية اتحاد بنسليمان.
4-نورة سحمود : جمعية العجلات الذهبية للمحمدية.
5-سلمى حريري : جمعية الدراجات أبطال آسفي.
6-فاطمة الزهراء  بن زكري : جمعية النادي الرياضي البيضاوي.

فئة الشابات:
1- سلمى بن زعبول:جمعية دراجات أبطال آسفي.
2- ياسمين بوشيحة: جمعية العجلات الذهبية للمحمدية.
3-وئام المعروفي : جمعية الاتحاد الرياضي البيضاوي.
4-رجاء شاكير : جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة.

فئة الكبار وأقل من 23 سنة:

1-عادل العرباوي: جمعية الدراجات خريبكة.
2-مصطفى الكيحل:جمعية شباب الساقية الحمراء العيون.
3-أسامة خافي : جمعية شباب الساقية الحمراء العيون.
4-سليمان منوال: جمعية أسود مراكش.
5-منير مخشون : جمعية نجاح أكادير.
6-نصر الدين معتوكي:جمعية الاتحاد الرياضي البيضاوي.
7-أشرف الدغمي :الكوكب الرياضي المراكشي.
8- الحسين الصباحي : جمعية البوغاز طنجة.

فئة الشبان:

1- سعد آيت أقبور : جمعية الدراجات لمراكش.
2-وسيم همادي :جمعية العجلات الذهبية للمحمدية.
3-إلياس السكيني : الكوكب الرياضي المراكشي.
4-علاء أزيكي : جمعية الإسماعيلية مكناس.
5- محمد نجيب الصنبولي :جمعية الدراجات أبطال آسفي.
6-أشرف الكريمي :جمعية الدراجات أبطال آسفي.