اخر الاخبار

المخيمات والثقافة والسينما محور زيارة ميدانية لمهدي بنسعيد لإقليم ورزازات

بدأ وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد اليوم الاثنين، زيارته الميدانية بجهة درعة تافيلالت والتي تستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

وقام السيد بنسعيد في أولى محطات هذه الزيارة، بتفقد مرافق المخيم الجديد بمنطقة أكلموس إيغرم، والذي يعد من المرافق الجديدة التي شيدها قطاع الشباب استعدادا لانطلاق موسم التخييم بعد توقف دام سنتين بسبب الجائحة.

إثر ذلك، قام بنسعيد إلى جانب السيد عامل إقليم ورزازات، بزيارة قصبة أيت بن حدو والتي تدخل ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث التقى بنسعيد بعدد من ساكنة القصبة والذي يشتغلون في مجالي الفن والثقافة.

وبمدينة ورزازات، تعرف السيد الوزير على ما يقدمه مركز ترميم وتوظيف التراث المعماري بالمناطق الأطلسية وما ورائها والذي أنشئ سنة 1989 بهدف الحفاظ وترميم التراث الوطني بالمناطق الأطلسية ومناطق الجنوب.

واختتم السيد بنسعيد زيارته لإقليم ورزازات بزيارة لاستديوهات السينما، واطلع وزير الشباب والثقافة والتواصل على مرافق الاستديوهات وما تقدمه للانتاجات السينمائية الوطنية والدولية، حيث شهدت هذه الفضاءات العالمية، انتاجات كبرى و قدوم ممثلين كبار في عالم الفن السابع، مما يجعل منطقة ورزازات خصوصا والمغرب عموما وجهة دولية في مجال السنيما تعززت مؤخرا بالرفع من الدعم العمومي للانتاجات الأجنبية من 20 إلى 30 بالمئة مما من شأنه أن يخلق مزيد من مناصب الشغل و يحرك العجلة الاقتصادية في إطار سياسة الصناعة الثقافية.

وتستمر هذه الزيارة خلال اليومين المقبلين، بزيارة مرافق شبابية وثقافية بإقليمي تنغير و الراشدية