29/03/2024

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، إن الحكومة عقدت اجتماعات مع مهنيي النقل، ومن المرتقب أن تخرج كافة تفاصيل دعمهم خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجان باشرت الاجتماعات.

وأضاف عبد الجليل أن الحكومة أحدثت منصة رقمية يسجل فيها المهنيون معطياتهم، داعيا إلى القيام بذلك في أقرب الآجال، وزاد: “البريد بنك هي التي ستتكلف بتوزيع الدعم على المقاولات والمهنيين”.

وتحدث الوزير ذاته، إلى جانب فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بيتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، في لقاء صحافي بمقر وزارة الاقتصاد والمالية.

وجدد فوزي لقجع تشبث الحكومة بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدا أنها خصصت مبلغ 17 مليار درهم لدعم المواد الأساسية، كما تمكنت من توفير القمح اللين بأسعار اعتيادية.

وأورد لقجع، ضمن اللقاء ذاته، أن “الحكومة تبذل جهدها لحماية المهنيين من متغيرات الأسواق البترولية الدولية”، مسجلا أنها “ستخصص اعتمادات من أجل دعم مختلف المهنيين؛ وذلك من أجل بقاء أثمان التنقل بين وداخل المدن المغربية على حالها، فضلا عن المحافظة على استقرار كافة المواد الاستهلاكية”.

مصطفى بيتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، سجل بدوره أن “الحكومة تفكر في المهنيين وحمايتهم من تقلبات السوق الدولية”.

وأكد بيتاس، في تصريح صحفي ، أن “منصة رقمية مخصصة ستخرج قريبا”، مناشدا المهنيين “التسجيل من أجل تحديد كل الاحتياجات وتوجيه الدعم بالشكل المناسب”.

وأورد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “الغاية تظل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، وحامية الأسعار من أي تقلبات دولية ممكنة”.