اخر الاخبار

بناء جسور و انفاق جديدة لتخفيف الضغط وتحسين التنقل بالدار البيضاء.

شكل برنامج طموح لتطوير الطرق ووسائل التنقل في غرب-الدار البيضاء، محور اجتماع، عُقد يوم الخميس الماضي بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة الدار البيضاء سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، سعيد أحميدوش، تقديم هذا البرنامج ومناقشته مع جميع الجهات المعنية، منها على الخصوص، الوكالة الحضرية للدار البيضاء، والسلطات المحلية، والجماعات الترابية، والمصالح والفاعلين المعنيين، المتمثلين في المديرية الجهوية للتجهيز، والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركة ليديك.

ويهم هذا البرنامج ، الذي يهدف إلى تحسين التنقل وحركة السير، مع الأخذ بعين الاعتبار، مخاطر الازدحام بسبب التوسع الحضري، الذي يستمر في النمو بين مدينة الدار البيضاء وإقليم النواصر، مقاطعات أنفا والحي الحسني، وعين الشق بالدار البيضاء، وجماعات دار بوعزة، واولاد عزوز، وبوسكورة بإقليم النواصر.

ويشمل البرنامج، الذي سيتطلب تنفيذه تعبئة استثمار تقدر قيمته الأولية ب 1,7 مليار درهم، تنفيذ أعمال تهيئة ثمانية أنفاق، وأربع تقاطعات وجسور، وخمس ممرات ومدارات جديدة، فضلا عن توسيع وتمديد ممرين.

وستمكن هذه الأشغال المتوخاة، من تقليل الازدحام في حركة السير، وتحسين التنقل والربط الترابي على مستوى غرب الدار البيضاء.