اخر الاخبار

وساطة مصرية بين المغرب والجزائر..!!

أفاد اللواء محمد علي بلال، الخبير العسكري الاستراتيجي المصري، في تصريح لراديو “سبوتنبك”، أن “مصر تسعى إلى لعب دور الوسيط لتقريب الرؤى بين الجارين الشقيقين المغرب والجزئر للتدخل الإيجابي بهدف إعادة الدفء إلى العلاقات”.

وأضاف، في ذات التصريح، أن “العلاقات المصرية الإسرائيلية، والجزائرية والمغربية جيدة جدا ومن شأن هذا يسهم في الصلح المنشود”.

وعلق، على زيارة سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، إلى القاهرة، بقوله أن  “مصر والجزائر دولتان شقيقتان من أيام الثورة الجزائرية، والعلاقات بينهما فوق الممتازة، وإذا كانت هناك أي زيارة لمسؤول جزائري لمصر، فهي لتنسيق المواقف بين مصر والجزائر، خاصة أن هناك مشكلة حاليا قائمة بين الجزائر والمغرب، فيجب التدخل لإعادة العلاقات العربية –العربية”.

وتابع ذات المتحدث أن “مصر لها علاقات وثيقة وتاريخ نضالي كبير مع الجزائر، كما لها علاقات طيبة مع المغرب، حتى أنه هناك علاقات أسرية بين المغرب ومصر، وبالتالي هذه الزيارة تأتي لشرح الموقف الجزائري، ومحاولة أن تكون مصر هي الراعي الأساسي لتصفية أسباب توتر العلاقات بين الجزائر والمغرب”.

ثم قال في سياق تعليقه على تخوف الجزائر من العلاقة بين المغرب و”إسرائيل”: “إنها مجريات سياسية عالمية ودولية وإقليمية، ولذلك أتى مندوب الجزائر إلى مصر، لأن مصر لها علاقات مع إسرائيل، فإن تقريب وجهات النظر بين الجزائر والمغرب، تدخل بها أيضا إسرائيل، ومصر هي الأكثر قربا من جميع هذه الأطراف والأكثر طمأنة لها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل بسرعة وجدية مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو تداوله ...