اخر الاخبار

فرنسا .. الحكومة تخصص 370 مليون أورو لدعم الاقتصاد الدائري

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء 14 شتنبر، عن رصد غلاف مالي بقيمة 370 مليون يورو لدعم الابتكار وتحفيز “اقتصاد دائري بنسبة 100”.

وأوضحت السلطة التنفيذية الفرنسية في بلاغ لها، أن هذا الغلاف المالي يروم، على الخصوص، تعزيز البحث والتطوير لصالح حلول إعادة تدوير أكثر كفاءة.

وبحسب المصدر نفسه، تنتج فرنسا كل عام 350 مليون طن من النفايات، منها ما يقرب من 120 مليون طن لا يتم إعادة تدويرها، لاسيما بسبب الافتقار إلى البنية التحتية الكافية لإعادة التدوير في البلاد. ومن أجل تحسين قدرات إعادة التدوير، سيتم تعبئة 370 مليون يورو، بين عامي 2021 و2027، من أجل دعم الابتكار في الاقتصاد الدائري”.

وفي هذا السياق، أطلقت وزيرة الانتقال البيئي، باربرا بومبيلي، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة، أنييس بانيي-روانشير، برنامجا رصد له 370 مليون يورو، يهدف إلى تسريع إعادة تدوير المواد البلاستيكية والمركبات، والمنسوجات والمعادن الإستراتيجية وأوراق الكرتون.

ويتوخى هذا الدعم المالي، بالخصوص، تحفيز البحث والتطوير لفائدة حلول إعادة التدوير الأكثر كفاءة، واعتماد وحدات إعادة التدوير الصناعية، ودمج آليات دائمة في الدوائر الصناعية التي تجعل من الممكن إعادة دمج المواد المعاد تدويرها.

وبحسب الحكومة الفرنسية، ينضاف غلاف 370 مليون يورو، المتأتي على الخصوص من برنامج الاستثمار من أجل المستقبل، إلى 200 مليون يورو تم تعبئتها بالفعل للاقتصاد الدائري لخطة إعادة إنعاش الاقتصاد الفرنسي للعام 2021-2022.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ310 مرشحا للهجرة غير الشرعية غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء

علم لدى مصدر عسكري أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، قامت، ...