اخر الاخبار

أزيد من 12 فنان تشكيلي في الملتقى الثالث للفنون التشكيلية بمركز شلالات اوزود

احتضنت شلالات اوزود ، خلال الفترة الممتدة ما بين 12و13 يوليوز الجاري ، فعاليات الملتقى الثالث للفنون التشكيلية، بمشاركة أزيد من َ 12 فنانا وفنانة، بمختلف اتجاهاتهم وانطباعاتهم البصرية، ينتمون إلى مختلف المدارس التشكيلية، من واقعية وتجريدية وانطباعية.
وتخلل هذا الملتقى الثالث للفنون التشكيلية، المنظم بمبادرة من جمعية واحة الفنون و بدعم من الجمعية المغربية لدعم التمدرس و بتعاون مع جماعة ايت تاكلا و السيد مدير ثانوية شلالات أوزود الاعدادية و بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بازيلال و دار الثقافة ازيلال، ملتقى ألوان أزيلال بشلالات أوزود .

وقد خصص اليوم الاول خصص استقبال المشاركين و القيام بجولة سياحية بشلالات أوزود ومنابع أوزود باستمتاع بجمالية ورونق المنطقة.

اليوم الثاني خصص لرسم الجداريات و حفل توقيع كتاب د رشيد طلبي ثم حفل الاختتام وتوزيع الشواهد التقديرية بفندق عاجيل بأوزود .

وسلط هذا الملتقى الثالث الذي احتضنته شلالات اوزود الضوء على الفن التشكيلي من خلال رصد توثيقي لتجارب إبداعية أخلصت للغة الجمال البصري وساهمت في بلورة معالمه من خلال عرض جداريات بثانوية شلالات اوزود الإعدادية .

وشكل المعرض مناسبة لجمع شمل مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف المدن المغربية ” الدار البيضاء ، سطات ، بن جرير ، ابي جعد ، قلعة مكونة ، أزيلال”

وقال الهواري محمد رئيس جمعية واحة الفنون ، أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الفنية  هو خلق جسر التواصل بين الفنانين التشكيليين من مختلف الاتجاهات والأعمار من أجل نشر الثقافة البصرية في أوساط الجمهور الواسع،  وتبادل التجارب والخبرات في مجال الفن التشكيلي.

وأضاف الهواري في تصريح اعلامي أن هذا الملتقى الفني يجمع ثلة من الفنانين التشكيليين من مختلف المدارس الفنية ، وربط جسور الحوار كمعبر لاكتشاف إمكانية التجانس والتفاعل بين هذه الأجناس، نظرا لما يفرضه الواقع الثقافي والفني بالمغرب حاليا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزيد من 12 فنان تشكيلي في الملتقى الثالث للفنون التشكيلية بمركز شلالات اوزود

احتضنت شلالات اوزود ، خلال الفترة الممتدة ما بين 12و13 يوليوز الجاري ...