اخر الاخبار

مجلس جهة بني ملال : المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات تهم قطاعات الماء و الصحة و الطرق

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مجموعة من الاتفاقيات تهم قطاعات الماء و الصحة و الطرق و عامل إقليم أزيلال يطالب بتجميع الحالات الحرجة المصابة بكوفيد 19 بالمستشفى الميداني ببني ملال

 

انعقد صبيحة يوم 5 أكتوبر الجاري ، بالقاعة الكبرى لمجلس الجهة برئاسة ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة و بحضور والي الجهة و عمال الأقاليم والمنتخبون حيث تمت المصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة

– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، والمجلس الإقليمي لأزيلال، ومجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال، بشأن إنجاز مشاريع فتح وبناء الطرق الرابطة بين الإقليم والأقاليم المجاورة.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال- خنيفرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي-، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، من أجل بناء مركب ثقافـي ورياضي برحاب جامعة السلطان مولاي سليمان.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الصحة، والمجلس الجماعي لأزيلال، والمجلس الجماعي لإمليل من أجل إنجاز مشروعي تأهيل و تجهيز مركز تصفية الدم بأزيلال، وبناء وتجهيز مركز تصفية الدم بإمليل.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال –خنيفرة، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، و جماعة فم أودي، من أجل إنجاز مشروع تزويد دوار ايت اعمير التابع لجماعة فم اودي بالماء الصالح للشرب.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الإقليمي لأزيلال، وجماعة آيت عباس بشأن البرنامج المندمج لتأهيل جماعة آيت عباس (2020-2022)
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الكهرباء ، والجماعة الترابية لسوق السبت أولاد النمة، لكهربة الأحياء الناقصة التجهيز بالجماعة الترابية سوق السبت أولاد النمة.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات الترابية)، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والمجلس الجماعي لأزيلال، لإتمام بناء مسبح مغطى بأزيلال.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بحماية مركزي آيت حمو وعبد السلام وشقوندة من فيضانات وادي اسيف نكافر بجماعة دير القصيبة، بين مجلس جهـة بني ملال خنيفرة، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ووكالة الحوض المائي لأم الربيع، و جماعة دير القصيبة.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية(المديرية العامة للجماعات الترابية) مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، والمجلس الإقليمي لأزيلال، والمجلس الجماعي لدمنات بشأن إتمام تأهيل مدينة دمنات.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة دار ولد زيدوح من أجل إنجاز مشروع بناء الطريق( المسلك) الرابطة بين قنطرة بوغيلان والطريق الإقليمية رقم 3207 بنقطة بئر كديح مرورا من الطريق الإقليمية 3220 ومزارع اوزيف.
– المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية( المديرية العامة للجماعات الترابية)، ووزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والمجالس الجماعية ل: بزو، فم الجمعة، تنانت، تاكلفت، افورار، مولاي عيسى بن ادريس، امليل، تبانت، تموليلت، بني عياط،و تيلوكيت، بإقليم أزيلال من أجل إنجاز مشاريع التطهير السائل لمراكز بعض الجماعات التابعة لإقليم أزيلال.

 

IMG-20201005-WA0319 IMG-20201005-WA0318 IMG-20201005-WA0320

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جلالة الملك يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى فخامة السيدة كيرستي ...