اخر الاخبار
yzRAKuCTEmhzGcOZWMf7uIDleAwX4mpeIAwSOh9x

أسعار الدجاج.. موجة غلاء جديدة تنتظر المغاربة

في الوقت الذي ما يزال فيه المغرب، وكما باقي دول العالم، يواجه تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، التي زادت شراستها في الأشهر الأخيرة، وجد المغاربة أنفسهم أمام موجة غلاء شهدتها أسعار بيع الدجاج في الأسبوع الأخير.

هي موجة، بنظر العديد من المهنيين، تبقى “عابرة”، ويرتقب أن تتراجع حدتها في المستقبل، دون استبعاد احتمال حدوث موجة ثانية، وفي هذه الحالة تشير التوقعات إلى أن الأسعار ستسجل تقلبات قوية، لن تزيد وضعية القطاع إلا تفاقما، بعد التأثيرات السلبية التي عانى منها في ظل التدابير المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية لتطويق انتشار الجائحة.

وبهذا الخصوص، أوضح سعيد الشناوي، أحد مربي الدجاج بجهة الدار البيضاء – سطات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “ارتفاع الأسعار يأتي بعد الخسائر الثقيلة التي تكبدها القطاع خلال أشهر عديدة”.

وأضاف أن الحجر الصحي وتوقف العديد من الأنشطة الاقتصادية كالمطعمة وتنظيم التظاهرات، عوامل تسببت في انخفاض الطلب على الدواجن بحوالي 50 في المائة، في حين أن الإنتاج بقي في المعدل العادي.

وتبعا لذلك، يستطرد المتحدث ذاته، سجلت أسعار الدجاج تراجعا كبيرا، ما أدى إلى شلل في الإنتاج، للعجز في الموارد المالية لدى مربي الدواجن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20201027-WA0046

عاجل بإقليم ازيلال : تسجيل 55 حالة اصابة جديدة كأثقل حصيلة يومية لها منذ بداية جائحة كورونا .

آخر تحديث الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 في أثقل حصيلة يومية بها منذ ...