اخر الاخبار
SAHARA-MAROC-e1593337234342

الصحراء المغربية: المغرب حقق تقدما هاما بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة

كتبت صحيفة ديلي نيوز، الناطقة باسم الحزب الحاكم في تنزانيا، أنه في ما يتعلق بقضية الصحراء، التي تشكل الأولوية القصوى للدبلوماسية المغربية، حققت المملكة المغربية تقدما هاما خلال السنة الماضية، بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي افتتاحية أكدت الجريدة أن قراري مجلس الأمن الدولي رقم 2468 و2494، اللذين يدعوان إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم يقوم على التوافق ويعززان المسلسل السياسي تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة، هما واضحان للغاية.

وقال كاتب الافتتاحية إن “هذه التطورات حافظت على مكتسبات المغرب، من خلال تجديد التأكيد، مرة أخرى، على أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي وعبر الإشادة بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب للسير قدما بالمسار السياسي.

 كما ذكرت بانتهاكات البوليساريو في المنطقة العازلة، داعية إياه إلى الامتناع عن كل الأعمال الاستفزازية”.

إلى ذلك، سلطت الصحيفة الضوء على الجهود الرامية إلى النهوض بالنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمغرب.

وأكدت أن افتتاح قنصليات العديد من البلدان في الأقاليم الجنوبية يشكل نجاحا لافتا للدبلوماسية المغربية الفعالة وبعيدة النظر، التي نجحت في المرور من مرحلة تحصين المكتسبات المنجزة في ما يتعلق بالدفاع عن القضية الوطنية إلى مرحلة فرض واقع جديد، قوامه الاعتراف الدولي المتزايد بمشروعية مبادرة الحكم الذاتي كحل “واقعي” و”دائم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

covid-maroc

المغرب.. التوزيع الجغرافي لعدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر عن تسجيل 3988 حالة إصابة ...