اخر الاخبار
8707-الكلوروكين

المغرب يرخص رسميا بإستعمال “الكلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” لعلاج المصابين بكورونا

رخص وزير الصحة، خالد آيت الطالب، يوم الاثنين، رسميًاو بعد بالسماح لكافة المستشفيات بالمغرب بالشروع في استخدام دواء “الكلوروكين” و “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمختلف مستشفيات المغرب.

وجاء في مراسلة الوزير، التي توصلنا بنسخة منه، أن القرار تم اتخاذه  اتفاقا مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية  ومراقبة الانفلونزا بالمغرب.

وحسب الوثيقة فإن فاعلية هذا الدواء التي تم إثباتها بعدة دراسات وطنية وأجنبية، شجعت السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله في معالجة المصابين بفيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، قد صرح، يوم الإثنين، أن المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا، قد وافق على استخدام هيدروكسي كلوروكوين لعلاج الحالات الخطيرة في المستشفى، إذا قال الأطباء فيه بشكل جماعي إنه مناسب.

وأثار هذا الدواء منذ أن ظهرت حالات مصابة بكورونا في فرنسا جدلا واسعا بين الخبراء حول مدى نجاعته في معالجة المصابين بفيروس كورونا.

فقد وجه خبراء الصحة العامة الفرنسيون يوم الاثنين ملاحظة تحذيرية من استخدام عقار كلوروكين المضاد للملاريا، ضد فيروس كورونا، لكنهم قالوا إنه يمكن استخدامه للمصابين من ذوي الحالات الخطيرة وفي ظل ظروف صارمة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

MDKGF

حصيلة الاصابات بفيروس كورونا ترتفع الى 1120 حالة

أعلنت وزارة الصحة ، قبل قليل عن تسجيل 130 حالة إصابة جديدة ...