اخر الاخبار
180717110219

“البام” يفتح باب الطعون بعد جدل التجاوزات في لائحة المؤتمرين

بعد الجدل الداخلي الذي شهده حزب الأصالة والمعاصرة بخصوص لائحة الأعضاء المعنيين بحضور المؤتمر الوطني الرابع للحزب واختيار القيادة الجديدة، قىرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر المذكور فتح باب الطعون في اللائحة المذكورة.
وأعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤنمر الوطني الرابع لحزب “البام” عن فتح سمير كودار، فتح باب الطعن خلال الفترة الممتدة من صباح يوم الاثنين 27 يناير 2020 إلى الساعة السادسة مساء (18:00) من يوم الأربعاء 29 يناير الجاري.
وأخطر كودار، في رسالة بعث بها لعموم الأعضاء بالحزب، أنه يجب على المعنيين ايداع طعونهم لدى الإدارة المركزية للحزب في الرباط وكل الوثائق المدعمة لملفهم مقابل وصل بالايداع، أو بعثتها على البريد الإلكتروني.

وبعد انتهاء مرحلة تقديم الطعون سيتم تشكيل لجنة خاصة تحت اشراف رئيس اللجنة التحضيرية، للبث في الطعون التي تستفي كل الشروط، وإخبار المعنيين بالقرارات المتخذة.

وتعهد كودار بأنه سيتعامل بكل مسؤولية وحزم مع الطعون التي سبتقدم بها أعضاء حزبه، في بعض التجاوزات التي قد تكون شابت عملية إنتداب مؤتمرات ومؤتمري المؤتمر الوطني الرابع.
وكان سمير أبو القاسم، الذي يعتبر أحد العناصر المحسوبة على “تيار المستقبل”، وفي نفس الوقت يشغل مهمة رئيس لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج –الوثيقة السياسية- في اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، أن الطريقة التي يتم بها الاعداد للمؤتمر الوطني الرابع للحزب سبب كاف للطعن في لاقانونيته.
وقال القيادي ذاته، في رسالة بعث بها إلى مجموعة من أعضاء الحزب من خلال الواتساب، إن “عملية نشر لائحة المنخرطين في الأيام القليلة السابقة لم تحترم المدة الزمنية المحددة قانونا، ولم تكفل حق منخرطي الحزب سنة 2018 الذين يدخلون في منطوق المادة 10، إضافة إلى كون اللوائح لم تتضمن العديد من المنخرطات والمنخرطين الذين يمتلكون بطائق انخراطهم لسنة 2017”، وهو ما يشكل سببا كافيا لتقديم الطعن في قانونية المؤتمر ذاته”، وفق أبو القاسم.
وحذر المتحدث ذاته من وجود خطة مسبقة للتلاعب في لوائح المنخرطين بالحزب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20200228-WA0045

مرة أخرى سليمان الزنفري يصعد لمنصة التتويج بسلطنة عُمان

بعد فوزه بمسابقة فئة الشبان في سباق “دبي أو بلات ” ، ...