اخر الاخبار
khalij dakhla

اليابان…خليج الداخلة ينضم رسميا إلى النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم

تسلم خليج الداخلة، أحد أبرز المواقع الطبيعية والسياحية بجهة الداخلة – وادي الذهب، الجمعة، شهادة عضوية النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم” وذلك خلال المؤتمر الذي يعقده النادي في خليج توياما باليابان من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.
وتسلم شهادة العضوية خلال أشغال هذا المؤتمر، الذي يشارك فيه 37 بلدا، محمد الشريف، منسق عملية انضمام خليج الداخلة إلى النادي، وعضو المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة – واد الذهب، من قبل حاكم خليج توياما السيد إيشي تاكاكازي.
ويأتي انضمام خليج الداخلة إلى نادي “أجمل الخلجان في العالم” بعد الزيارة الاستطلاعية التي قام بها وفد تابع للنادي، نهاية يونيو المنصرم، لمدينة الداخلة والمناطق المحيطة بها، بهدف الاطلاع على المزايا والمؤهلات التي يزخر بها هذا الخليج.
وأجرى الوفد التابع للنادي الدولي خلال هذه الزيارة سلسلة من اللقاءات مع رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة، وقف خلالها على الدعم الكبير الذي عبرت عنه هذه السلطات بشأن ترشيح خليج الداخلة لعضوية النادي.
وبهذا، ينضم خليج الداخلة، الذي تم تصنيفه منذ سنوات موقعا محميا ضمن اتفاقية “رامسار” للمناطق الرطبة، رسميا إلى قائمة أعضاء النادي، الذي تأسس في سنة 1997، والذي يضم في عضويته نحو 37 بلدا و40 خليجا حول العالم، بينها خليج الحسيمة، و خليج أكادير.

و م ع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

parlement

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، مساء يوم الخميس، بالأغلبية على مشروع ...