اخر الاخبار
IMG-20190526-WA0033

بيان تضامني مقرون بإدانة بقلم السيد زهير لعليوي 

على إثر تغرير السيد حكيم بن شماش الأمين العام الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة ببعض عضوات وأعضاء الحزب من خلال إستدعائهم لحضور أشغال إجتماع المكتب الفدرالي المزعوم بتاريخ 11 يونيو 2019 بالرغم من إنتفاء الصفة التنظيمية في بعضهم وقيام حالة التنافي في البعض الآخر و محاولة القفز على المؤسسات التنظيمية بغاية إستصدار بيان مشؤوم غير متسم بالمصداقية والمشروعية التنظيمية و صدوره بشكل مخالف لقانون الأحزاب و لمقتضيات القانون الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة على حد سواء .

وفي هذا النسق ،
فإن السيد زهير لعليوي الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس يعلن لعموم مناضلات و مناضلي الحزب ومن خلالهم كافة أفراد الشعب المغربي ما يلي :

في البدء ،
نعلن عن تضامننا المطلق واللامشروط مع مناضلات و مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بشأن ما أصابهم من إساءة لسمعتهم وتاريخهم السياسي والنضالي بسبب عبث السيد حكيم بن شماش بالمؤسسات التنظيمية للحزب .

ونضيف ،
1 – إن ( القرارات ) الصادرة عن السيد حكيم بن شماس لا تمت بصلة لمؤسسة الأمانة العامة الوطنية للحزب وبالتالي فهي غير منتجة لأي أثر قانوني .

2 – أن السيد سمير كودار هو الرئيس الشرعي للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب .

3 – أن السيد محمد أودمين لازال منسقا جهويا للحزب بجهة سوس ماسة طبقا للقانون الأساسي والداخلي للحزب .

4 – نهيب بكافة مناضلات و مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة ومن خلالهم الرأي العام الوطني بعدم أخد جميع ( قرارات ) السيد حكيم بن شماش مأخد الجد من منطلق أنها تعبر عن الموقف الشخصي لصاحبها مادام أنها غير صادرة عن المؤسسات التنظيمية الشرعية للحزب .

5 – نشجب وندين كافة الممارسات اللاتنظيمية التي يقوم بها السيد حكيم بنشماش الأمين العام الوطني للحزب ومعاونيه .

لهذه الإعتبارات وإعتبارات تنظيمية أخرى ندعو السيدة فاطمة الزهراء المنصوري إلى التعجيل بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب بهدف الحد من الإستهثار والتلاعب بالمؤسسات التنظيمية للحزب من قبل السيد حكيم بنشماش .

مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية عند هذا الباب .

إمضاء
السيد زهير لعليوي
الأمين العام الجهوي
لحزب الأصالة والمعاصرة
جهة فاس مكناس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

khalij dakhla

اليابان…خليج الداخلة ينضم رسميا إلى النادي الدولي “أجمل الخلجان في العالم

تسلم خليج الداخلة، أحد أبرز المواقع الطبيعية والسياحية بجهة الداخلة – وادي الذهب، الجمعة، شهادة ...