اخر الاخبار
IMG-20190615-WA0035

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى: المحطة السادسة للعصبة الماسية تحفز ابطالها

أكد أبرز الأبطال الذين سيدخلون غمار منافسات ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، المنتظر يوم الأحد ويندرج ضمن المحطة السادسة للعصبة الماسية، أنهم عازمون على تحقيق الأفضل في مضمار المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وأشار هؤلاء الأبطال إلى أهمية المشاركة في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الذي ضمن مكانته بين محطات العصبة الماسية، وأضحى واجهة إفريقية متميزة تجمع خيرة العدائين العالميين.

وخصصت هذه الندوة لتقديم أبرز الأبطال الذين ينتظرهم جمهور ألعاب القوى على المستوى العالمي، وفي مقدمتهم اليونانية ستيفاندي كاتارينا، البطلة الأولمبية وبطلة العالم في منافسات القفز بالزانة، التي بصمت على بداية موسم قوية ضمن منافسات العصبة الماسية بتحقيقها 4.72 أمتار، وحلولها في المركز الأول بملتقى شانغهاي.

 

كما حضرت منافستها الأمريكية موريس ساندي، وصيفة بطلة الألعاب الأولمبية ريو 2016، التي عادت إلى الواجهة بعد غياب طويل وحققت ما علوه 4.76 أمتار.

وتم خلال الندوة تقديم الهولندية ديفان شيبر، وصيفة بطلة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، التي ستشارك في مسابقة 100 متر، والتي تملك رصيدا مميزا من الألقاب بميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم 2015 ببكين و2017 بلندن، فضلا عن ميدالية فضية وأخرى برونزية. كما تعد شيبر، التي سيطرت على ملتقى أورديغيم ببلجيكا، مرشحة قوية لاحتلال المركز الأول بتوقيت 11.38 في مسافة 100م، و22.98 في سباق 200م.

وفي مسافة 400 متر حضرت أبرز مرشحة لاحتلال المركز الأول، هي الأمريكية فيليس فرانسيس، حاملة لقبي 400م و100 م تناوب سنة 2017، وصاحبة ذهبية ريو 2016. فيما تم، على مستوى منافسات القفز الطولي، تقديم الجنوب إفريقي مانيونغا لوفو، بطل العالم ووصيف بطل الألعاب الأولمبية، والكوبي إيتشيبيريا خوان ميغيل، بطل العالم داخل القاعة، والأمريكي جيف أندرسون، بطل أولمبياد ريو.

 

ومثل العدائين المغاربة في مراسيم تقديم أبرز الأبطال المشاركين كل من البطلة رباب عرافي، التي ستشارك في سباق 1500 متر، والتي حققت إنجازا متميزا بتسجيلها أفضل رقم عالمي في السنة بملتقى شنغهاي، والبطل سفيان البقالي، وصيف بطل العالم في سباق 3000 متر موانع بلندن، الذي فاز بملتقى الدوحة.

وأكد البقالي أنه مستعد لسباق الغد بشكل جيد، بعد فوزه بملتقى الدوحة أواخر شهر ماي، مشيرا إلى أنه دخل في معسكر إعدادي بمدينة إفران وعينه على تحقيق رقم قياسي جديد للملتقى.

 

من جهتها، أبرزت عرافي أن سباق 1500م سيكون سريعا نظرا إلى مشاركة أفضل العداءات، وفي مقدمتهن الإثيوبية ديبابا، والأمريكية سيمسون جيني، وهو ما سيساعدها على تحقيق رقم جيد، مبرزة أنها حققت نتائج جيدة لحد الآن في المنافسات التي شاركت فيها، فضلا عن تحقيقها الرقم الأدنى الذي يتيح لها المشاركة في بطولة العالم.

من جانبه، أعرب محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عن أمله في أن ترقى هذه الدورة، التي تعرف مشاركة نخبة من الأبطال الأولمبيين والعالميين، إلى ما تطمح إليه لجنة التنظيم المحلية، من تحقيق أرقام قياسية جديدة للملتقى ولملتقيات العصبة الماسية، وتحطيم أرقام قياسية عالمية

 

IMG-20190615-WA0037

 

ومع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

meteo

طقس مستقر على العموم في معظم المناطق المغربية يوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية العامة ...