اخر الاخبار
ghaz au maroc

“شاريوت أويل” تعلن عن تواجد احتياطي مهم من الغازفي منطقة أفشور قرب العرائش

قامت”شاريوت أويل” بمراجعة توقعاتها بخصوص اكتشاف الغاز بمنطقة “Anchois-1 ” المتواجدة قرب مدينة العرائش. وجاءت هذه المراجعة بعد الدراسة المستقلة قام بها مكتب ” Netherland Sewell & Associates Inc ” والذي أعلن أن احتياطيات موقع “Anchois-1 “يمكن أن تصل إلى 1تريليون متر مكعب.

وكانت “شاريوت أويل” المدرجة في بورصة لندن قد اقتنت قبل أسابيع .مشروع التنقيب عن الغاز بالموقع المندرج ضمن الرخصة البحرية أفشور والمسماة “لوكسوس”، علما بأن الشركة البريطانية تمتلك حصة الأسد بـ75 في المائة، وذلك مقابل نسبة 25 في المائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

وليست هذه المرة التي تعلن فيه شركة منقبة عن احتياطيات من هذا الحجم، إذ بين  الفينة والأخرى تخرج شركات منقبة لتعلن عن اكتشاف كميات مهمة من الغاز .

آخر هذه الشركات كانت “ساوند إنرجي” وهي بريطانية أيضا، حيث سبق أن  أكدت قبل أشهر اكتشاف  احتياطي إضافي  للبئر بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية إلى أزيد من 15 مليون متر مكعب من الغاز، بعدما كانت تتوقع وجود احتياطي لا يتجاوز 10.5 متر مكعب.

وقبل ذلك كانت شركة بريطانية هي “سيديكس إنرجي”عن بداية الاستغلال في إحدى الآبار من بالقرب من منطقة مولاي بوسلهام بالقنيطرة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

roi_ramadan

البيضاء…أمير المؤمنين يترأس اليوم الدرس الثالث من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

يترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين ...