اخر الاخبار
IMG-20190212-WA0036

فاس… هذه اخر تطورات محاكمة حامي الدين بتهمة المساهمة في القتل العمد، في حق الطالب القاعدي آيت الجيد بنعيسى.

علمت “ احداث نيوز ” من مصدر مطلع أن عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، حل قبل قليل من يومه الثلاثاء، رفقة محاميه عبد الصمد الإدريسي، بمحكمة الاستنئاف بمدينة فاس، لحضور أشغال جلسة محاكمته، بعد متابعته بتهمة المساهمة في القتل العمد، في حق الطالب القاعدي آيت الجيد بنعيسى.

وأكد المصدر ذاته وجود إنزال قوي لفاعليات اليسار المعززين بالعشرات من الطلبة القاعديين، والذين رفعوا العديد من الشعارات القوية التي طالبوا من خلالها بالمحاكمة العادلة، وبعدم تدخل قياديي العدالة والتنمية في محاكمة حامي الدين، وخاصة عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب “المصباح”.
وأشار ذات المصدر إلى أن أشغال جلسة اليوم، وعكس الجلسة الماضية، تعرف غياب قياديي حزب العدالة والتنمية، مبرزا في الوقت نفسه أن استئنافية مدينة فاس، تعرف، تواجدا مكثفا لرجال الأمن.
و قبل انطلاق محاكمة حامي الدين حل الخمار الحديوي، الشاهد في قضية مقتل الطالب القاعدي “آيت الجيد بن عيسى”، قبل قليل من يومه الثلاثاء، بمحكمة الاستنئاف بمدينة فاس، لحضور أشغال محاكمة عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية، والمتابع بتهمة المساهمة في القتل العمد في حق الطالب “آيت الجيد”.

وعبر الحديوي لـ “ احداث نيوز ”، مباشرة بعد وصوله إلى استئنافية فاس، عن تخوفه الشديد من أنصار البرلماني عبد العالي حامي الدين، مشيرا إلى أنه يشعر بالضغط الشديد والخوف بعد اطلاعه على ما كتبه أنصار “حامي الدين” بمواقع التواصل الاجتماعي.

و في إطار تغطية مسار قضية ايت الجيد  اكد مراسل جريدة احداث نيوز بعين المكان ان   رؤساء  بعض المقاطعات  المنتمين للبيجيدي حضروا إلى محكمة الاستئناف لحضور أشغال محاكمة عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية، والمتابع بتهمة المساهمة في القتل العمد في حق الطالب ”آيت الجيد” و مؤازرته.   و قد عبر العديد من الحاضرين لجلسة أشغال محاكمة ”حامي الدين”، عن غضبهم الشديد بسبب تفضيل 6 من رؤساء المقاطعات المنتمين للبيجيدي الحضور إلى إستئنافية فاس، بدل القيام بواجبهم المتمثل في خدمة المواطن وتدبير الشأن العام.

و في سياق المحاكمة  أعلن قاضي غرفة الجنايات باستئنافية فاس الْيَوْمَ الثلاثاء، عن جاهزية ملف متابعة البرلماني ‘عبد العالي حامي الدين’ في جريمة قتل الطالب ‘آيت الجيد بنعيسى’.

و أعلنت الهيئة القضائية في ثاني جلسات المحاكمة، جاهزية الملف وتأخير البث فيه لجلسة 19/ 03/ 2019 على الساعة العاشرة صباحا لتعطي الضوء الأخضر لدفاع المتهم لإعداد ملفه، بحضور الشاهد الوحيد ‘الخمار الحديوي’.

ويرى متابعون أن الجلسة المقبلة في منتصف مارس، ستكون حاسمة بتقديم دفوعات الأطراف، خاصة مع حضور الشاهد الوحيد في جريمة القتل، ما يعني تطورات كبرى قد تدفع بالهيئة القضائية الى اعتقال ‘حمي الدين’ من داخل الجلسة لمتابعة جلسات محاكمته رهن الإعتقال

 

IMG-20190212-WA0029

 

IMG-20190212-WA0038

IMG-20190212-WA0039

IMG-20190212-WA0030

 

عادل العلوي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hamouchi

“الحموشي” يدخل على الخط بعد نشر مفتش شرطة ممتاز فيديو على صفحته في الفايسبوك

فتحت المديرية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا على ضوء التسجيل المصور الذي ...