اخر الاخبار
files-1

“الهاكا” تفرض غرامات مالية ثقيلة على القناتين الأولى والثانية

قررت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، تطبيق عقوبة مالية على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة  قدرهما 800 ألف درهم، تؤدى داخل أجل ثلاثين يوما من تاريخ تبليغ القرار للشركة.

كما قررت الهيأة تطبيق عقوبة مالية على شركة “صورياد- القناة الثانية”، قدرها ثلاثة ملايين درهم (3.000.00درهم) تؤدى داخل أجل ثلاثين يوما يوما من تاريخ تبليغ القرار للشركة المعنية.

وتأتي هذه العقوبات عقب تسجيل الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، مجموعة من التجاوزات المتكررة، بخصوص الخدمة التلفزية “القناة الأولى” للأسقف والحدود المسموح بها، لإدراج الإشهار حسب مقتضيات دفتر تحملات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خاصة تلك المتعلقة بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة.

وقالت الهيأة، في قرارها الصادر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، إن “القناة الأولى” بثت يوم 18 ماي 2018، وصلتين إشهاريتين فصلت بينهما مدة لم تتجاوز 3 دقائق ووصلتين يوم 20 ماي 2018، خلال ساعة واحدة مسترسلة، مشيرة إلى أنها بثت خلال نفس اليوم أكثر من 15 دقيقة كمدة إجمالية للإشهار خلال ساعة واحدة مسترسلة.

وجاء في ذات القرار، أن المتعهد المذكور، تجاوز 8 مرات المدة الإجمالية للإشهار، بالإضافة إلى تسجيل 272 حالة عدم احترام الفاصل الزمني بين وصلتين إشهارتيين، مؤكدة أن الشركة الوطنية الإذاعة والتلفزة خرقت مقتضيات دفتر التحملات فيما يخص الالتزامات المتعلقة بشروط إدراج الإشهار.

وبناء على ذلك، قررت الهيأة تطبيق عقوبة مالية على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة  قدرهما 800 ألف درهم، تؤدى داخل أجل ثلاثين يوما من تاريخ تبليغ القرار للشركة.

كما سجلت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، مجموعة من التجاوزات المتكررة، بخصوص الخدمة التلفزية “القناة الثانية” للأسقف والحدود المسموح بها، لإدراج الإشهار حسب مقتضيات دفتر تحملات شركة “صورياد- القناة الثانية” ، خاصة تلك المتعلقة بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة.

وجاء في قرار الهيأة أن “القناة الثانية” بثت بتاريخ 06 يونيو 2018، وصلتين إشهاريتين، فصلت بينهما مدة لم تتجاوز 32 ثانية، ووصلتين يوم 10 يونيو 2018، لم تتجاوز مدة الفاصل بينهما دقيقة واحدة، كما بثت بتاريخ 18 ماي 2018، أكثر من 25 دقيقة كمدة إجمالية للإشهار، خلال ساعة واحدة مسترسلة، بالإضافة إلى بث يوم 19 ماي 2018، أكثر من 27 دقيقة كمدة إجمالية للإشهار خلال ساعة واحدة مسترسلة.

وأوضح قرار “الهاكا” أن المتعهد المذكور، تجاوز 32 مرة المدة الإجمالية للإشهار في ساعة مسترسلة، بالإضافة لتسجيل 280 حالة عدم احترام الفاصل الزمني بين وصلتين اشهاريتين، معتبرا أن شركة “صورياد- القناة الثانية” خرقت مقتضيات دفتر التحملات في ما يخص الالتزامات المتعلقة بشروط إدراج الإشهار.

وبناء على ذلك، قررت الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري، تطبيق عقوبة مالية على شركة “صورياد- القناة الثانية”، قدرها ثلاثة ملايين درهم (3.000.00درهم) تؤدى داخل أجل ثلاثين يوما يوما من تاريخ تبليغ القرار للشركة المعنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20190118-WA0032

الحموشي يوجه رسالةتنويه إلى ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن فاس، اعترافا بحسه المهني العالي

وجّه المدير العام للأمن الوطني رسالة تنويه إلى ضابط أمن ممتاز يعمل ...