اخر الاخبار
LACHGAR O ATWANI

هل هناك حقا صفقة سياسية لقطع الطريق على مرشحة العدالة والتنمية لرئاسة بلدية المحمدية؟

تعيش مدينة الزهور على صفيح ساخن “سياسيا”،غذاة السباق المشتعل من أجل انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي للمحمدية،بعد عزل الرئيس السابق “حسن عنثرة” المنتمي لحزب العدالة و التنمية.
وعلمت الجريدة من مصادر مطلعة أن حزبين اثنين يسارعان للظفر بمقعد رئاسة مجلس مدينة الزهور وكسب المعركة سياسيا.
وفي هذا الصدد، تضيف مصادرنا، ان حزب العدالة والتنمية حسم في تقديم مرشحته “ايمان صابر ” وكيلة اللائحة النسائية، لخلافة حسن عنثرة المعزول بقرار قضائي، والمطرود من حزب العدالة والتنمية.
وأوضحت المصادر نفسها،أن حزب التجمع الوطني للاحرار بالمحمدية قرر بدوره ترشيح “محمد العطواني”، المنسق السابق لحزب الحمامة بالمحمدية، والذي يشغل منصب رئيس المجلس الاقليمي للمحمدية.
من جهتهم وجه المساندون لمرشحة حزب “المصباح” دعوة عبر تدوينات إلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي لأعضاء المجلس الجماعي للمحمدية من أجل التصويت على “ايمان صابر ” وجعلها أول امرأة تتولى منصب رئيسة المجلس في تاريخ جماعة المحمدية.
وكانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قد قضت مؤخرا، بعزل رئيس المجلس الجماعي حسن عنترة، بعدما تقدم عامل الإقليم علي سالم الشكاف بطلب عزله بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.  وحسب مصادرنا  يبدو أن هناك صفقة سياسية تتم بالخفاء من أجل تعبيد الطريق  لمحمد العطواني للجلوس على كرسي الرئاسة وقطع الطريق على مرشحة حزب العدالة والتنمية إيمان صابر.

إذ كشفت مصادرنا أن هناك ملامح صفقة نسجت خيوطها ما بين إدريس الشكر وحزب الأصالة والمعاصرة، على أساس أن يقدم محمد العطواني المنتمي لحزب الأحرار استقالته من رئاسة المجلس الإقليمي، ويترشح لرئاسة المجلس الجماعي للمحمدية، بدعم من الاتحاد الاشتراكي الذي يتوفر على 10 مستشارين، والأصالة والمعاصرة الذي بحوزته 8 مستشارين وحزب الأحرار الذي له 7 مستشارين بالمجلس الجماعي لعاصمة الزهور.

بالمقابل يكون نصيب الاتحاد الاشتراكي من هذه الصفقة هو رئاسة المجلس الإقليمي في شخص المهدي المزواري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20190624-WA0018

لماذا لم لماذا لم تتجرئي على رفع يديك يا حكيمة المجلس الوطني للصحافة عندما تقدم البقالي للرئاسة ولماذا تنتقدين الريع وتلهثين ورائه بكل الطرق على رفع يديك يا حكيمة المجلس الوطني للصحافة عندما تقدم البقالي للرئاسة؟؟؟؟.بقلم عادل العلوي

مباشرة بعد انتخاب أعضاء المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وتشكيل مكتبها ...