اخر الاخبار
IMG-20181121-WA0041

مراكش… انطلاق أشغال الدورة الثامنة لمؤتمر المدن والحكومات المحلية ”أفريسيتي 2018 “

انطلقت يوم أمس 20 نونبر الجاري، بمراكش أشغال مؤتمر القمة الثامنة للمدن والحكومات المحلية الإفريقية، “أفريستي 2018 Africités” تحت شعار ’’ الإنتقال نحو مدن و مناطق مستدامة – دور الجماعات الترابية الإفريقية ’’والذي تستمر حتى 24 نونبر 2018.

الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ترأسها وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت”  وعرفت حضور مجموعة من الوزراء في الحكومة المغربية، ورؤساء حكومات ووزراء أفارقة، ومسؤولين، سيناقشون السياسات والاستراتيجيات المشتركة التي ينبغي وضعها وتفعيلها على المستوى المحلي والوطني والإقليمي، بهدف تحسين ظروف عيش الساكنة الإفريقية، وكذا تشجيع التفاعلات والشراكات بين كافة الفاعلين في مجال التنمية في أفق المساهمة في اندماج ووحدة وأمن إفريقيا، انطلاقا من مجالاتها الترابية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه أزيد من 3000 مسؤول ترابي، إلى تكريس المكانة المحورية لإفريقيا المحلية في تحديد وتفعيل سياسات واستراتيجيات التنمية، والاندماج والتعاون بإفريقيا، فضلا عن اقتراح آفاق جديدة من أجل مساهمة أكبر للجماعات الترابية بالقارة، وكذا وضع لبنات سياسات بديلة تمكن من تحقيق الاستدامة البيئية والاندماج الاجتماعي بإفريقيا، إضافة إلى تعبئة الجماعات الترابية وشركائها لإنجاز تنمية شاملة ومستدامة لإفريقيا، القارة التي تزخر بموارد هامة ومقومات كبرى تؤهلها لتكون محركا للنمو في العالم.

كما يوفر هذا المؤتمر، باعتباره معرضا فريدا للسوق الإفريقي للحكومات المحلية، فرصا حقيقية تجلبها آلاف المشاريع الاستثمارية التي يتم تقديمها سنويا،. يوفر هذا المؤتمر للمشغلين الاقتصاديين والصناعيين والماليين والمؤسساتيين فرصة لتقييم خبرتهم ومعداتهم ومنتجاتهم، وهندستهم وخدماتهم المتخصصة، وإقامة علاقات تجارية مع العديد من صناع القرار العموميين والمؤسساتيين الأفارقة

 

 

IMG-20181121-WA0042

 

IMG-20181121-WA0038

 

IMG-20181121-WA0036

 

IMG-20181121-WA0037

درعة المصطفى/مراكش
عدسة / برقاش عبد العزيز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cnss

مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالـCNSS .

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروعي قانونين ...