اخر الاخبار
IMG-20181114-WA0030

مراكش..وقفة إحتجاجية لجمعية البوعمريين ضد ناظر الأوقاف واستنجاد بالملك من أجل التدخل

نظمت جمعية البوعمريين صباح اليوم 14 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر نظارة الأوقاف بباب إغلي بمراكش، تنديدا بتواطؤ ناظر الأوقاف مع المسير السابق لاحباس الشيخ سيدي بوعمر.
كما جاءت هاته الوقفة من اجل الضغط على النظارة و الوزارة الوصيةمن أجل تنزيل قرارات وزير الاوقاف والقاضية بتصفية الحبس و وضع النظارة يدها على التسيير الى غاية التصفية.الا أن ناظر الأوقاف ومنذ شهر ماي الماضي وهو مصر على عدم تطبيق هاته التعليمات مما يطرح معه اكثر من تساؤل.

والى ذلك،طالب أعضاء الجمعية بفتح تحقيق شفاف ونزيه، حول ظروف وملابسات ما وصفوه بتبديد مداخيل الحبس ولمدة أربعين سنة من طرف المسير السابق ومن تواطأ معه من داخل نظارة مراكش والوزارة الوصية،وبشكل خاص التحقيق في مجريات الجمع العام الأخير، وماشابه من اختلالات القصد منها تمكين المسير السابق من الإستمرار في طريقة تسييره التي أضرت بمؤسسة دينية عريقة كالزاوية البوعمرية.
ويشتكي المحتجون من التلاعبات التي طالت التسيير منذ 1979 سنة تاسيس لجنة تسيير هاته الحبوس و المكونة من 7 اشخاص لينفرد بها بعد ذلك إثنين منهم.والذين توجه لهم أصابع الاتهام بالتلاعب في مداخيل الوقف والتي لم يقدموا تقريرا ماليا عنها لمدةفاقت 30سنة.

وقد عبر العديد منهم عن عدم الإستفادة كحفدة شرعين من عائدات هذا الحبس لعدة سنوات،حيث انفرد بها ثلة منهم.فيما أعربوا عن التحايل الذي شاب عمليات بيع العديد من البقع والدكاكين والأملاك تابعة لهذا الحبس ،وذلك بالاعتماد على “الغبطة” (NOIR) في تحايل
واضح على القانون وكذلك ذوي الحقوق.

 

IMG-20181114-WA0029

 

IMG-20181114-WA0028

درعة المصطفى/مراكش

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cnss

مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالـCNSS .

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروعي قانونين ...