اخر الاخبار
IMG-20181114-WA0014

أزمة السلامة تلوح فوق سماء المحطة الحرارية بآسفي من جديد

قدم مجموعة من الاطفائيين العاملين بورشة المحطة الحرارية بآسفي شكاية إلى وكيل الملك تطالب بفتح تحقيق في ملف الاستغلال والنصب من طرف شخص يدعى (م.ن) مراقب ومشرف بشركة المناولة التي يمثلها أيضا (م.ح.د) و(ج.ف) من خلال خرق أهم بند من بنود العقد المبروم بين شركة المناولة برميوم (BREMIUM) وبين الاطفائيين .
الشركة الام (SAFIEC) طالبت في دفتر التحملات من شركة المناولة توفير أشخاص كانوا يزاولون مهنة الاطفاء والانقاذ بشكل مهني وأن لا تقل خبرتهم في هذا المجال على أقل تقدير 5 سنوات كإطفائي كما هو واضح في العقد المبرم بين شركة المناولة ومجموعة من الاطفائيين .
لكن بمجرد فوز شركة المناولة بالصفقة اكتشف العمال أنهم كانوا ضحية استغلال ،فسرعان ماتبخرت الوعود وهضمت الحقوق وتبخرت ،هذه المهنة الشريفة الشاقة تغيرت وأصبحت وهم بعدما تبادر لمسؤولي هاته الشركة أنهم تسلموا زمام أمور المحطة الحرارية بأسفي ليسارعوا ببتر واستئصال كل من له خبرة والحنكة بأمور الوقاية والاطفاء والانقاذ والذي لهم خبرة في الميدان تفوق 10 سنوات على الاقل واستبدالهم بمن لا دراية ولا صلة لهم بالميدان مقابل مبالغ مالية ،وحصل موقع أحداث نيوز على شهادة إدارية من الجماعة الحضرية تثبت إرجاع مبلغ مالي قيمته عشرة الاف درهم من طرف الوسيط و المشرف على الاطفائيين بشركة برميوم (PREMIUM) إلى شخص يعمل بنفش الشركة بعد توصلهم بشكاية بالموضوع لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي بتاريخ 13/04/2018 تحث رقم 2088/3103/1560 .
وختم المشتكون بــــ سيدي وكيل الملك إن كل ما سبق ذكره ما هو الا نبذة قليلة لكن الخطير والذي جعل مجموعة من الاطفائيين يلجؤون الى سيادتكم هو أن المشتكى بهم بعد استدعائهم من طرف مفتش الشغل للاستفسار والتوضيح يتغيبون عن الحضور ولدينا محاضر بذلك من طرف مفتش الشغل.
فهل تعتبر الشركة وممثلوها أنهم فوق القانون …؟؟؟ ومن يحمي حق العمال ومن يدافع عن حقوق الإنسان في زمن ضاعت فيه حقوق الإنسان…؟؟؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cnss

مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالـCNSS .

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروعي قانونين ...