اخر الاخبار
IMG-20181112-WA0042

مراكش..فوضى عارمة بسوق “الإمام مسلم” وارتجالية في التدبير وأصابع الإتهام موجهة للمجلس الجماعي

عاش السوق النموذجي «الإمام مسلم» بحي المحاميد والذي تم إفتتاحه منذ أيام قليلة،يوم أمس   على وقع فوضى عارمة واحتجاجات من طرف المستفدين من السوق النموذجي «المحاميد 9»،والذين حضروا لكي يحتجوا على تأخيرتسوية وضعية استفادتهم رغم جاهزية سوق «المحاميد9» قبل «الامام مسلم».

وفي ظل هاته الفوضى،انخرط «الفراشة» بدورهم في هذا الصراع،حيث أقدموا على الدخول في مشادات كلامية مع المستفدين كادت وفي كثير من اللحظات أن تتحول الى عراك جماعي بالأيدي.
حيث أصروا على إقامة جلسات لبيع الخضر  والفواكه…ألخ،على طولجنبات السوق،متحدين أصحاب الدكاكين الذين باتوا يعانون حالة كساد لبضاعتهم جراء هذا التسيب.وهو الأمر الذي حبا بالعديد منهمالى ترك حنطاتهم داخل السوق واللجوء الى خلق جلسات خارجه.
ويوجه أعضاء جمعية سوق« المحاميد 9» أصابع الإتهام للمجلس الجماعي باعتباره المسؤول على ما آل له وضعهم،وخصوصا عندماتمت إزالة السوق المؤقت الذي تم احداثه على مقربة من الطريق المحورية الرابطة بين المحاميد والمسيرة،دون توزيع دكاكين سوق «المحاميد 9».وهو الأمر الذي دفع الباعة المرحلين إلى إتخاذ جنبات سوق« الإمام مسلم» مكانا لعرض بضائعهم.
وقد أسر أحد المتضررين لطاقم جريدة «أحداث نيوز»،عن جدوى إنشاء سوق نموذجي ،في الوقت الذي تعم جنباته هاته الفوضى مناحتلال للملك العام تواكبها ارتجالية في تسيير مرافق سوق« الإمام مسلم».

فيما أردف محتج آخر ،أن السلطات فرضت عليهم،مبدأ «الكوطا»،والذي ينص على وجوب تخلي المستفيدين على نسبة 30% من دكاكين وحنطات سوق «المحاميد9» لفائدة المجلس الجماعي،وهو الامر الذي يرفضونه جملة وتفصيلا،وهم عازمون  على الإستمرار في مسلسلهم النضالي بهدف عدم إقصاء أي شخص منهم.

 

IMG-20181112-WA0038

IMG-20181112-WA0041

درعة المصطفى/مراكش

x

‎قد يُعجبك أيضاً

cnss

مجلس النواب يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالـCNSS .

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروعي قانونين ...