اخر الاخبار
IMG-20181014-WA0048

الفتح الرياضي يُنظم يوما مفتوحا لمدرسة كرة القدم

نظم نادي اتحاد الفتح الرياضي، يوم  الأحد 14 أكتوبر 2018، يوما مفتوحا لمدرسة كرة القدم التي تحتفل بمرور 32 سنة على تأسيسها.

وتَمكن ممثلو وسائل الإعلام الحاضرين في اليوم المفتوح، من التعرف على مُختلف المنشآت ومراكز التدريب (باب الرواح، السويسي، يعقوب المنصور، حي الفتح)، التي يُوفرها النادي لأزيد من 2000 مُنخرط شاب، لممارسة رياضته المُفضلة في كادر مُريح وجيد ووفق بيداغوجية مُمنهجة ومحددة.

من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد، الآلاف من شباب مدينة الرباط، ما بين 3 و18 سنة، يُمارسون كُرة القدم تحت إشراف ومُراقبة طاقم رياضي وطبي مؤهل، مُهمتهم تحضير وتجهيز إطار جيد وأرضية خصبة للممارسة الجيدة لكرة القدم، وفق مبادئ التميز، الاحترام، الإيثار والتفوق على النفس.

وبعد تجاوز عملية اختيار وتنقية صارمة للغاية، بإمكان الأفضل منكم الالتحاق بأكاديمية نادي الفتح الرياضي، والدُخول رُفقة 60 شابا يتم انتقائهم لمُتابعة سلك “رياضة – دراسة”، والتي تُجهز لمهنة لاعب كُرة قدم مُحترف.

وتُعتبر أكاديمية الفتح الرياضي، مَفخرة كُبرى للنادي، إذ تأوي منذ سنة 2016، أفضل عناصر النادي في إطار مؤهل لممارسة كرة القدم في أعلى مُستوى : 6 ملاعب تدريب، 34 غرفة، مطعم، مركز طبي، قاعات دروس وقاعات رياضية.
وبفضل هذه البنية التحتية وعمل المؤطرين والتقنيين بنادي الفتح الرياضي، يتمكن عدد كبير من الشباب الذين تم تكوينهم بالنادي، من الالتحاق في كل سنة بالفريق الأول للفتح الرياضي، ومنهم من وصل إلى بداية مشوار الاحتراف في أوروبا، وأبرزهم بدر بولهرود، الذي انتقل هذا الموسم إلى ملقة الإسباني، في سن 24، بعدما التحق بالنادي في سن السادسة.

واختتمت هذه الصبيحة بلقاء صحفي بين رئيس فرع كرة القدم بنادي الفتح الرياضي، السيد حمزة الحجوي، الذي قام فيه بإلقاء الضوء وشرح الاستراتيجية الموضوعة من طرف المكتب المُديري لتطوير الخدمات المُقدمة من طرف مدرسة النادي، سنة بعد سنة.

كما سيعرف هذا الموسم انطلاق مشروع مدرسة كُرة قدم مُخصصة للأطفال ذوي احتياجات مُحددة، إضافة إلى فقرة “Baby soccer” والتي تُخصص للأطفال بين 3 و 5 سنوات.

بعض الأرقام :

ملاعب مُوزعة على مدينة الرباط لتقريب الشباب من رياضتهم المُفضلة

ملعب الأمل (يعقوب المنصور)
ملعب الفتح (باب الرواح)
ملعب ابن سينا (السويسي)
أكاديمية الفتح الرياضي (حي الفتح).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20181116-WA0045

فاس…جمعية مواطن الشارع من أجل ترسيخ ثقافة المساواة والنوع الاجتماعي لدى الشباب

اختتمت جمعية مواطن الشارع، مساء يوم الخميس 15 نونبر 2018، بالمركب الثقافي ...