اخر الاخبار
IMG-20181009-WA0023

تشجيع السياحة الداخلية، عنوان رحلة إستكشافية للمرصد الاقليمي للصحافة و الاعلام

في إطار تنزيل برنامجه السنوي، سيما بالشق المتعلق بالأنشطة الترفيهية، و مساهمة منه في التعريف بالثروات الطبيعية التي يزخر بها إقليم افران، نظم المرصد الإقليمي للصحافة و الإعلام (افران) ، جولة إستكشافية لمنطقتي عين اللوح و زاوية واد إفران، يومه الأحد 7 أكتوبر 2018، رفقة عدد من ممثلي المنابر الإعلامية الوطنية، الجهوية، و المحلية.

نقطة البداية كانت من إفران بإتجاه بلدة عين اللوح، حيث يرجع تسمية هذه الآخيرة إلى كثرة تواجد الأخشاب (الأرز)، سيما و أن معظم البيوت آنذاك كانت تبنى بهاته المادة الحيوية، هذا بالاضافة إلى من ذهب أكثر في تسميتها إلى أن سكان المنطقة كانوا يضعون ألواحا من أجل حماية المياه من الخنزير البري.

و أوضح رئيس المرصد، على أن هذه الرحلة تأتي ضمن أنشطة المرصد لدعم السياحة الداخلية، مع إستكشاف و توثيق معالم الطبيعة رغم عديد من النواقص التي لازالت تعرفها المنطقة من ضعف بالبنيات التحتية إلى ضرورة تجويد الخدمات المقدمة للزائر.

و في نفس الصدد، حطت القافلة الإعلامية رحالها بمنزل الباحث، الشاعر، و المهتم بالتراث المادي و اللامادي السيد “حسن السدادي”، حيث فتح باب أروقته المتكونة من متحف إيكولوجي طبيعي يختزل تاريخ، ثقافة و حضارة منطقة الأرز الشامخ، هذا بالاضافة إلى معرض للصور يتضمن ذاكرة تاريخية لطبيعة الأطلس المتوسط.

هذا و قد إنتقل إعلاميو المنابر المشاركة إلى ضواحي جماعة واد إفران و بالضبط بزاوية واد افران، من أجل زيارة بعض من المآوي التي شيدت بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث تتنافس أربعة مآوي عن تقديم خدمات متفاوتة من أجل إستقطاب الزوار، إذ تتخبط أصحاب هذه الآخيرة في عديد من المشاكل نذكر على سبيل المثال لا للحصر، منافستها من طرف أصحاب المنازل، و كذا قلة ظهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الطبيعة بمنطقتي عين اللوح و واد إفران إذن تتكلم لوحدها، حيث خرير المياه، خضرة جبالها، أشجارها، و رونق شلالها يشكلان لوحة فنية فريدة من نوعها لا يدرك جمالها سوى من يزور هذه المناطق.

IMG-20181009-WA0025

IMG-20181009-WA0024

 

IMG-20181009-WA0021

 

 

عمر سوكني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

POLICE

الدار البيضاء..فتح بحث قضائي حول شريط فيديو لشخص يعرض فتاة لمحاولة اغتصاب

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء تفاعلت ...