اخر الاخبار
mojahid

رسميا.. يونس مجاهد رئيسا لأول مجلس وطني للصحافة

انتخب يونس مجاهد اليوم الجمعة 5 أكتوبر 2018 بمقر وزارة الاتصال بالرباط رئيسا للمجلس الوطني للصحافة ب 12 صوتا من أصل 20 وفاطمة الزهراء الورياغلي عن الناشرين نائبة له ب 20 صوتا.

ويتألف المجلس الوطني للصحافة من 21 عضواً، (7 أعضاء ينتخبهم الصحافيون المهنيون بينهم)، و(7 أعضاء ينتخبهم ناشرو الصحف من بينهم)، ومن (7 آخرين يمثلون المجلس الأعلى للسلطة القضائية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، جمعية هيئات المحامين بالمغرب، اتحاد كتاب المغرب، ناشر سابق تعينه هيئة الناشرين الأكثر تمثيلية، وصحافي شرفي تعينه نقابة الصحافيين الأكثر تمثيلية).

وكانت انتخابات المجلس الوطني للصحافة التي أجريت بتاريخ الجمعة 22 يونيو 2018 قد أسفرت عن انتخاب كل من حميد ساعدني، وربيعة مالك، ومريم الودغيري، والمختار العماري، ويونس مجاهد، وعبد القادر الحجاجي، وعبد الله البقالي عن فئة الصحافيين المهنيين.

وفي ما يتعلق بفئة ناشري الصحف، أسفرت النتائج ذاتها عن فوز كل من فاطمة الورياغلي، ونور الدين مفتاح، ومحتات الرقاص، ومحمد الحجام، ومحمد سلهامي، ومحمد عبد المنعم دلمي، وعبد الحق بخات، من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

POLICE

الدار البيضاء..فتح بحث قضائي حول شريط فيديو لشخص يعرض فتاة لمحاولة اغتصاب

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء تفاعلت ...