اخر الاخبار
IMG-20180516-WA0044

الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية تنظم نشاطا خيريا تضامنيا لفائدة نزلاء مؤسسة الأمل للأعمال الإجتماعية بعين السبع

في إطار أنشطتها التضامنية و الإجتماعية و بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك نظمت الجمعية المغربية للمواطنة و الأعمال الإجتماعية الأحد 13 ماي نشاطا خيرا تضامنيا لفائدة نزلاء مؤسسة الأمل للأعمال الإجتماعية مركز التنمية البشرية لرعاية المسنين عين السبع ، تجديدا للروابط الإنسانية التي تحرص الجمعية على ترسيخهابين الفئات المحتاجة بمنأى عن الشعور بالعزلة و الإقصاء.
و قد تضمن هذا النشاط أمسية شاي جماعية بين مختلف النزلاء ، أعضاء و منخرطي الجمعية و حفلا موسيقيا من طرف الفنان زهير لحلو وفرقته الذي لبى النداء لهذا العمل الخيري و الإنساني و الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح هذا الحفل ، كما تم توزيع هدايا مختلفة على نزلاء و نزيلات المؤسسة و في نفس الوقت تقديم شواهد تكريم و تقدير لكل من الفاعلة الجمعوية سميرة مريس رئيسة الجمعية و الفنان زهير لحلو تقديرا للخدمات و المساهمة الفعالة في العمل الجمعوي و الإنساني لفائدة العجزة.
و في نفس السياق أكدت رئيسة الجمعية على ضرورة الإكثار من مثل هذه الزيارات التي تزرع السعادة في قلوب العجزة كما تخلق نوعا من الإندماج بالمجتمع و هذا هو دور المجتمع المدني .
كما شهد النشاط أيضا إعطاء الإنطلاقة لعملية توزيع قفة رمضان تحت شعار “قفة الخير مع ناس الخير “التي يقودها أعضاء و منخرطي الجمعية لدعم المعوزين على مواجهة احتياجاتهم المعيشية الأساسية بشهر رمضان الأبرك.
تقول لمياء الشركي عضوة بالجمعية أن الحملة انطلقت بفكرة صغيرة قبل أن تتحول إلى مشروع تنموي و خيري يكبر شيئا فشيء بفضل مساهمات المغاربة الذين ابانوا عن عزيمة للعطاء و الخير خاصة في شهر الصيام مشيرة إلى أن هذه المبادرة أصبحت موعدا قارا ينتظره المستفيدون الذي يشكلون غالبيتهم من الأرامل و الأسر المعوزة.
و توضح المتحدثة أنه سيستفيد من عملية” قفة رمضان” في نسختها التانية 70 أسرة مغربية موزعة على مختلف المناطق بالدار البيضاء مبرزة أن تكلفة القفة الواحدة بلغت 300 درهم و تشمل جميع المواد الغذائية الضرورية لشهر رمضان من دقيق ، سكر، زيت، عسل، شاي، قهوة، طماطم مركزة إضافة إلى التمر و مجموعة من القطاني.
و من أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية ، ستتم عملية التوزيع من طرف أعضاء و منخرطي الجمعية و متطوعون في إطار سري إحتراما للأسر و حفاظا لكرامتهم.
و أخيرا تضيف المتحدتة أنه بفضل هذه المبادرات النبيلة التي تعتبر بحق أن شهر رمضان يشكل مدرسة لبسط معاني التكافل و التآزر الإجتماعي عبر مساعدة الفقراء و التخفيف من معاناة الأسر المعوزة و نشر الفرحة و البهجة على مائدة الإفطار.

IMG-20180516-WA0051

IMG-20180516-WA0049

 

IMG-20180516-WA0037

IMG-20180516-WA0043

 

عدسة” رشيد ابو القاسم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hamouchi

الحموشي يحقق في تزوير شواهد بكالوريا لولوج سلك الشرطة

قام المدير العام للأمن الوطني “الحموشي” بفتح  تحقيق في خروقات شابت مباراة ...