اخر الاخبار
IMG-20180514-WA0023

البيضاء .. وقفة احتجاجية لأطر ومستخدمي الجمعية الخيرية ” دار الاطفال سيدي البرنوصي “

في غياب فتح باب الحوار الاجتماعي ، نظم أطر ومستخدمي دار الاطفال سيدي البرنوصي صباح يوم الاثنين 14 ماي وقفة احتجاجية أمام مدخل المؤسسة ، بعدما سلكوا كل السبل الحضارية و القانونية المشروعة من مراسلات  الجهات المعنية مع التذكير بمعاناتهم للبحث عن مخرج وحل مجدي لتحسين وضعيتهم المادية والمعنوية المزرية ..

وبدون نتيجة تذكر حسب افادة مندوب الاجراء السيد(ع .ن )لجريدة” احداث نيوز” ، بسبب غياب محاور مباشر يسمع من خلالها صرختهم ولإيجاد حلول وتحقيق مطالب بل انقاذهم من وضعية كارثية ..
يضيف السيد  (ع. ن) ، ايمانا بقضيتهم الأساسية مستمرون في الوقفات الاحتجاجية التصعيدية التي يضمنها لهم القانون .. كما يعلنون للرأي العام ان المؤسسة تعيش وضعية خطيرة كسوء التدبير والتسيير من طرف الجمعية التي لوحت بالاستقالة مرارا وتكرارا كلما طلبت بالتدخل والعمل على تحسين الاوضاع ..
يضيف مندوب الاجراء بان التلويح بالاستقالة في شكلها الحالي تعتبر في نظر القانون مرفوضة شكلا ومضمونا ، حيث من توابع الاستقالة تصفية كل المتعلقات الادارية والمالية وتأدية مستحقات الأجراء عن السنوات التي قضوها بالمؤسسة ، وهو الامر الذي لم تقم به الجمعية ضاربة بالحقوق التي كفلتها مدونة الشغل للاجراء عرض الحائط وعليه سيجد الأطر والمستخدمون أنفسهم مضطرين لخوض جميع الاشكال النضالية المشروعة لرفع الحيف والتعسف الذي لحق بهم بسبب الفشل الاداري والتربوي الذي ابانت عنه الجمعية لعدم وفائها بدفتر التحملات الذي يعرضه قانون 14/05 ..
تضيف السيدة (خ) عضو منادب الاجراء بالمؤسسة “لاحداث نيوز” ..
يجب على الجمعية التي تلوح بالاستقالة ، اذا كانت فعلا تنوي بل راغبة بالاستقالة عليها ان تسرح العمال بالقانون ومنحهم مستحقاتهم كاملة على المدة التي قضوها خدمة لنزلاء الدار ، أو العمل على ادماجهم ..
اما اذا كانت تنوي الاستمرار في التسيير عليها ان تستجيب للملف المطلبي المعروض عليها منذ سنة 2011 ..
ومن أهم المطالب التي تطالب بها شغيلة دار الاطفال سيدي البرنوصي :
– تحسين الوضعية المالية للاكر التربوية والمستخدمين ” الزيادة في الأجور ” .
– التأمين .
– التعويض عن الاعياد الدينية والوطنية .
– تسوية الخلل الواقع في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .
– البطاقة المهنية .

IMG-20180514-WA0028 IMG-20180514-WA0025 IMG-20180514-WA0024 IMG-20180514-WA0029

عدسة: كريم العسال / رشيد ابوالقاسم

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

harara

نشرة إنذارية .. زخات رعدية محليا قوية وطقس حار

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن زخات رعدية محليا قوية مرتقبة، اليوم ...