اخر الاخبار
hokoma

الحكومة تعد بتوفير مليون و 200 ألف منصب شغل

قال وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد يتيم، إن البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للتشغيل، الذي تمت المصادقة عليه واعتماده اليوم الأربعاء، يهدف في الفترة ما بين 2018 و 2021 إلى إحداث مليون و 200 ألف منصب وفرصة شغل.

وأوضح السيد يتيم، الذي قدم خلال أعمال اللجنة الوزارية للتشغيل، التي اجتمعت اليوم برئاسة رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، عرضا مفصلا حول التدابير والإجراءات التي يتضمنها البرنامج التنفيذي لهذا المخطط، أن هذا الأخير يسعى أيضا لتحسين قابلية التشغيل لأكثر من مليون باحث عن الشغل، ودعم التشغيل المأجور لفائدة أكثر من 500 ألف باحث عن شغل، فضلا عن مواكبة إحداث أزيد من 20 ألف وحدة اقتصادية صغيرة، بالإضافة إلى المحافظة على معدل النشاط فوق نسبة 46 بالمائة.

وسجل أن من شأن هذا البرنامج التنفيذي أن يوفر رؤية واضحة بخصوص البرامج المقترح تنفيذها خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و2021، ويحدد الجدولة الزمنية لها وكذا الكلفة المالية لتنفيذها.

وقد حضر هذا الاجتماع على الخصوص، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان ووزراء إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والشباب والرياضة والأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة وكاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وكاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جمعية جهات المغرب ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلون عن القطاعات الحكومية العضوة في اللجنة. وكان رئيس الحكومة قد دعا في مستهل هذا الاجتماع، جميع الجهات المعنية إلى الانخراط بفعالية في تطبيق البرنامج التنفيذي، ولاسيما الإجراءات ذات الأولوية. كما عبر عن عزمه الشخصي الإشراف والتتبع المباشر والمتواصل لكل الإنجازات المحققة في إطار البرنامج المحدد.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

fifa

الفيفا يعتزم إلغاء كأس القارات وتعويضها بمونديال الأندية

طرح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء مشروعه الجديد المتعلق بكأس العالم ...