اخر الاخبار
fifa2026_morocco_120218

هذا هو التاريخ الذي سيحل به فريق تقييم ملفات “مونديال 2026” بالمغرب وهذا برنامجه

سيبدأ فريق عمل تقييم ملفي الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026، برنامج زياراته التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للدول المتنافسة على استضافة هذا الحدث بمدينة مكسيكو سيتي، يوم الاثنين المقبل.

ووفقا للخطوات المتبعة من أجل تحديد البلد التي ستحظى بشرف استضافة الحدث الكروي الأكبر على سطح الأرض، فإنه بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق العمل المنوط بالتقييم أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وستكون البداية بالمكسيك، حيث سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل الجاري، ثم سينتقل لمدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من نفس الشهر، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل الجاري.

وبعد ذلك، سيبدأ الفريق في تقييم الملف المغربي حيث سيزور مدينة مراكش يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وأكادير (17 و18)، وطنجة (18 و19)، قبل أن يختتم أعماله بمدينة الدار البيضاء في نفس اليوم.

ووفقا لما أعلنه الفيفا، تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المترشحين، وأن الهدف من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة لورش عمل مع اللجان المنظمة، هو الوقوف على بعض الجوانب الفنية في ملفي الترشح.

وقال الفيفا في بيانه: “هذه الزيارات للاتحادات الأعضاء تعتبر فقط جزء من عملية التقييم العامة التي وضعها فريق العمل”.

ويتكون فريق العمل من رئيس لجنة المراجعة والتحقق، توماس فيسيل، ورئيس لجنة الحوكمة، موكول مودجال، وعضو لجنة المسابقات، ونائب الأمين العام للشئون الإدارية، ماركو فيليجر، ونائب الأمين العام لشئون كرة القدم، زفونيمير بوبان.

يذكر أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن البلد الفائز بتنظيم مونديال 2026 يوم 13 يونيو المقبل، أي قبل يوم من انطلاق مونديال روسيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG-20180814-WA0041

البيضاء…بحر” النحلة” يلفظ جثة غريق في الثلاثينيات من عمره

أفاد مراسل جريدة احداث نيوز  أن أمواج شاطئ “النحلة  ” بعين السبع ...