اخر الاخبار
IMG-20180212-WA0079

تبت يدا أبي نهب وتب بقلم: ذ. بحرالدين

 

الاعتمادات المالية التي تسلم للجمعيات المغربية بالخارج تاتي عادة  بعد تقديم مشاريع تقدم للدراسة  للجهات المعنية المعروفة.
فمن يكتب مشاريع مغاربة ايطاليا نيابة عنا و هل المبلغ المرصود هو عينه الذي خرج من الصندوق و على اي اساس كتبت تلك المشاريع و ما الفئة المستهدفة منها؟
فالذي نعلمه بعد 8سنوات من عمر فيدرالية النهب انهم لم يكتبوا سطرا و الا لو فعلوا ( و محال عليهم ذلك ) لكان لديهم بعض ماء الوجه و لاستحيوا ان يكونوا معبرا للمال العام فبالتأكيد هناك في مساحة ما في الظل فرقة متكاملة متخصصة في نهب المال العام بشكل قانوني و وفق المساطر المعمول بها و عبر القنوات الرسمية و تحظى بالأولوية القصوى و مصداقية أكبر ليس لانها على مقاس مغاربة ايطاليا و احتياجاتهم  لكنها كافية لتقسيم الكعك على المشاركين كل بحسب عمله و منصبه و سكوته و خدماته .
ثم لان من لا يحسنون كتابة جملة مفيدة و لا دراية لهم بامواج  التيارات الاسلاموية و الفيروسات الفكرية التي من أجلها دعت الحاجة لماسسة النشاط الديني و اي منصف يعرف الامية و الجهل الذي جعل على رأس و ادارة  هذا النشاط فمن يكتب المشاريع إذن و يوجه كتبة التقارير للتنويه بها و تزكيتها و هي في الحقيقة محض اوراق انتقلت بقدرة قادر  إلى الفاتورات و لم يكتب للجالية المكلومة حتى مجرد  الاطلاع على عناوينها
انها يا سادة سرقات القرن الموصوفة و المقننة و التي تجلب الآلاف من اليوروهات لا يصل منها للمساجد أو الأعضاء شيء و لم يحضى جوجل نفسه بشرف توثيقها الا في فاتورات وهمية تبرر النفاقات المزعومة  لا يستخلص منها إلا 150 الف يورو يتيمة تدخل حساب كنفدرالية الوهم لا تتجاوز  ابونهب وحده و لا أحد يسأل أو يعرف نهايتها او تفاصيل تعويمها و لا حتى مصلحة الضرائب الإيطالية .
و العجيب أن من يجهل كتابة تقرير مالي مستوفى  انى له كتابة مشاريع تقوم على رؤية واضحة و أهداف حقيقية مبنية على منهجية و دراية و تجربة حقيقية  كان ينبغي لها أن تؤثر في حياة الأقلية المسلمة لو كتب لها أن ترى النور .
أيها المواطنون المغاربة بإيطاليا لكم الله ثم شكاياتكم للقصر الملكي و لو لقطع صنبور المال العام الذي يصب في جيوب البطالين و المتنفذين الذين بدأوا مشوارهم بعقود عمل مؤقتة في أجهزة حساسة بالتعاقد ثم بعد الترسيم و اتقان التخطيط تحولوا إلى ملاك و أثرياء و اقطاعيين  فمن اين لهم ذلك ؟
بقلم .ذ بحرالدين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

roi m6

الملك محمد السادس يعطي انطلاقة أشغال إنجاز مركز للعلاجات الصحية بعين الشق

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بمقاطعة عين الشق، بالدار ...